رسميا.. إفتتاح سوق الخير بمراكش وانهاء معاناة ساكنة الجوار مع “الفراشة”

حرر بتاريخ من طرف

تم رسميا أمس الجمعة 4 دجنبر، إفتتاح سوق الخير بمنطقة الداوديات بمراكش، بعد طول انتظار من التجار والمهنيين والساكنة، وهو ما ساهم في إنهاء معاناة ساكنة الشارع المجاور الذي تحول لسوق عشوائي منذ شهور، متسببا في استياء عميق وسط الساكنة.

وأشرفت السلطات المحلية رسميا يوم أمس الجمعة على افتتاح السوق، وإخلاء الشوارع والازقة المحيطة به من الفراشة والباعة المتجولين و تنظيف محيطه، ما أعاد الاعتبار للمنطقة ، وساهم في تنظيم التجار، وهو ما قوبل بارتياح كبير، واقبال أكبر على خدمات السوق الحديث الافتتاح.

وساد استياء واسع وسط ساكنة ديور المساكين بحي الداوديات بمراكش منذ مدة، بسبب الفوضى التي كان يشهدها السوق العشوائي قبالة “سوق الخير” والروائح الكريهة المنبعثة منه والتي كانت تقض مضجع السكان، ما دفعهم لطلب التدخل لرفع الضرر الناجم عن هذا السوق” أكثر من مرة، مؤكدين أنه تسبب لهم ولأبنائهم في أضرار صحية، دون مراعاة لهم ودون احترام للشروط الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.


كما عبر مهتمون اكثر من مرة مؤخرا عن تخوفهم من مساهمة عربات الخضر والفواكه التي كانت تتواجد على طول محيط سوق الخير لديور المساكين بالحي المحمدي الشمالي للدوديات بمراكش، من تفشي فيروس كورونا، بسبب التوافد الكثيف للمواطنين والتجمهر على الباعة منذ الصباح الباكر يوميا.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة