رسائل مشبوهة توقع بمغربيين في قبضة أمن هولندا

حرر بتاريخ من طرف

كشفت الشرطة الهولندية، في بيان لها أمس الاثنين، عن اعتقال شابين مغربيين، على إثر الاشتباه في تورطهما في مخطط لتنفيذ اعتداءات إرهابية بقسم شرطة في مدينة “روتردام”، وآخر في مكان غير محدد بباريس، وذلك يوم الثلاثاء 17 يوليوز الجاري.

وأوضحت الشرطة في ذات البيان، أن المعتقلين يحملان الجنسية المغربية، وأنهما كانا ينويان تنفيذ هجمات إرهابية خلال شهر رمضان الماضي، وفق ما رصده محققون في رسائل تبادلها الشابين، ومن بين هذه الرسائل صورة لمحطة شرطة “روتردام” مصحوبة بخطة الهجوم.

وصرح أحد المشتبه فيهما أنه كان يرغب في أن ” يموت شهيدا” بشن هجوم في باريس، في حين أن عناصر الشرطة قامت بعد تلقيها لبلاغ من الاستخبارات المحلية، بتفتيش منزل المشتبه فيهما، ولم تعثر على أسلحة أو متفجرات، كما لم يتم الإعلان عن ارتباطهما بأي جماعة إرهابية لحد الآن وفق ما نقلته وسائل إعلام هولندية.

ومددت محكمة ” روتردام” اعتقال الشابين المغربيين لمدة 90 يوما، في حين ستعقد أولى جلسات محاكمتهما في 19 شتنبر المقبل، حيث ستقرر المحكمة في احتجازهما ان كان سيستمر أم لا، بناء على التحقيقات التي ستقوم بهما الشرطة، وفق ماجاء في بيان لهذه الأخيرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة