رجال أعمال باكستانيون يبحثون فرص الإستثمار فى مراكش

حرر بتاريخ من طرف

قام وفد باكستاني مهم، يرأسه نائب رئيس الفدرالية الباكستانية لغرف التجارة والصناعة السيد عامر عطا باجوة، أول أمس الخميس بزيارة عمل لمراكش، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين البلدين واكتشاف فرص الأعمال المتاحة بجهة مراكش أسفي.

وأكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع مراكش آسفي السيد عادل بوحاجة، في تدخل له خلال جلسة عمل مع الوفد الباكستاني، أن مثل هذه اللقاءات من شأنها المساهمة في الرقي بالعلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين رجال الأعمال بكلا البلدين، بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأوضح بوحاجة أن هذا الاجتماع سيتيح الفرصة للمستثمرين المغاربة والباكستانيين للالتقاء والتعارف أكثر فيما بينهم والاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمغرب ومن التنمية التي تعرفها المملكة تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، للولوج سويا إلى أسواق أخرى، خاصة السوق الافريقية، معربا عن أمله في أن تكون هذه الزيارة بداية لتعاون ثنائي متميز ولتقوية العلاقات في مجال الاستثمار.

من جهته، أبرز السيد عامر عطا باجوة أهمية هذا اللقاء الذي التأم فيه منعشون اقتصاديون بجهة مراكش آسفي ونظرائهم الباكستانيين لتقاسم فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات بين المغرب والباكستان، مشيرا إلى الدور الهام الذي تضطلع به اللجنة الباكستانية في مجال تنمية عدة قطاعات اقتصادية وتشجيع الاستثمارات.

وسلط المسؤول الباكستاني الضوء على الامكانيات والفرص التي تقدمها بلاده، مضيفا أن حجم التبادل التجاري بين المغرب وباكستان يبقى دون تطلعات المنعشين الاقتصاديين وانتظارات البلدين.

أما نائب رئيس الفدرالية الباكستانية لغرف التجارة والصناعة السيد ميرزا إشتياق بايغ، فأوضح، من جانبه، أن هذا اللقاء يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لباكستان، بالنظر لكونها المرة الأولى التي يزور فيها وفد رفيع المستوى المملكة، مضيفا أن المغرب يتوفر على مؤهلات كبيرة لتصدير المنتوجات نحو باكستان.

وفي هذا السياق، أكد السيد ميرزا إشتياق بايغ أن بلاده سبق لها التوقيع على عدة اتفاقيات مع غرفة التجارة المغربية، مبرزا أن المستثمرين الباكستانيين مهتمون جدا بعدة قطاعات، من ضمنها النسيج والأسمدة، والفواكه والخضر.

كا تميز هذا اللقاء بتقديم مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش آسفي، السيد ابراهيم خير الدين، عرضا تضمن مختلف فرص الاستثمار بالجهة، خاصة في مجال السياحة، والصناعة التقليدية، والفلاحة، والبيئة، مبرزا مختلف المشاريع الرائدة والمستقبلية بالجهة، من بينها “مراكش شور”، والمنطقة اللوجيستيكية، والقطب الفلاحي للحوز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة