رئيس جماعة “لوطا” يتنصل من تدوينة “العصيان” على قرار حظر التنقل الليلي

حرر بتاريخ من طرف

تنصل رئيس جماعة لوطا من التدوينة المثيرة للجدل والتي أعلن فيها “العصيان” على قرار حظر التنقل الليلي في شهر رمضان والذي أعلنت عنه الحكومة في سياق مواجهة انتشار جائحة كورونا. وتحدث في تدوينة له بأن حسابه تم اختراقه، مضيفا بأن الأمن المعلوماتي في المغرب هو الوحيد الذي باستطاعته معرفة الشخص الذي قام باختراق حسابه الفايسبوكي.

وفي السياق ذاته، اتهم المكي الحنودي، وسائل الإعلام بعدم المهنية، ونعتها بـ”صحافة المرقة” التي لا تعرف سوى “البارطاج”، دون أن تتصل به مباشرة لمعرفة التفاصيل والحصول على تصريحاته.

وكان رئيس جماعة “لوطا” بنواحي الحسيمة، المكي الحنودي، قد سرق، أمس الأربعاء، الأضواء على الصعيد الوطني، بتدوينة مثيرة “تحدى” فيها قرار الحكومة القاضي بفرض حظر التنقل الليلي في شهر رمضان، في سياق إجراءات لمواجهة انتشار جائحة كورونا.

وقال الحنودي إنه يرخص، بصفته رئيسا للجماعة وضابطا للشرطة الإدارية، للساكنة بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية.

وأثارت التدوينة زوبعة في شبكات التواصل الاجتماعي، حيث قسمت المتفاعلين إلى مؤدين، أشادوا بـ”شجاعة” رئيس هذه الجماعة، و”اجتهاده”، وبين منتقدين اعتبروا بأن الدعوة “مزايدة سياسية” ترمي إلى إثارة الانتباه، وحملة انتخابية سابقة لأوانها، وتحدي صارخ للقرارات الحكومية ولمقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة