رئيس بوركينافاسو يوشح أخرباش

حرر بتاريخ من طرف

وشحت لطيفة أخرباش أمس الاثنين 18 أكتوبر الجاري بواغادوغو من طرف روك مارك كريستيان كابوري رئيس جمهورية بوركينافاسو، بوسام الاستحقاق للفنون والآداب والاتصال من درجة قائد.

يأتي التوشيح الرسمي لأخرباش، من طرف رئيس دولة بوركينافاسو، اعترافا وتنويها بالجهود المبذولة من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في مجال نقل التكنولوجيا واقتسام الخبرة لفائدة المجلس الأعلى للاتصال ببوركينافاسو.

وقد تم التوشيح بحضور عدة وزراء و سفير المغرب ببوركينافاسو يوسف سلاوي وعدد من رؤساء هيئات التقنين الإفريقية وشخصيات سياسية وإعلامية بوركينابية.

وأعربت أخرباش، في كلمة ألقتها بالمناسبة، عن امتنانها للسلطات العليا لبوركينافاسو على هذا التوشيح مؤكدة أن “عمل الهيأة العليا، على غرار كل المؤسسات المغربية، مستلهم من الرؤية الإفريقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعمة، أمام التحديات العديدة التي تواجه قارتنا، للبحث عن حلول إفريقية من ابتداع الخبرات الإفريقية ولمصلحة المواطن الإفريقي”.

كما أكدت أخرباش لنظيرها البوركينابي دعمها الكامل لبرامج التكوين المستمر، ولتمكين المجلس الأعلى للاتصال من النظام المعلوماتي (Haca Media Solution) الخاص بتتبع البرامج المعترف بتقنيته وفعاليته خصوصا في مجال تدبير التعددية السياسية في وسائل الاعلام السمعية البصرية،

وجرى خلال هذا الحفل أيضا توشيح كل من نجيب بويزمارني، مدير النظم المعلوماتي وعادل بورباط، رئيس وحدة أنظمة الاستغلال، وطلال صلاح الدين رئيس وحدة الشؤون الإفريقية والدولية بالهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، بأوسمة الاستحقاق للفنون والآداب والاتصال من درجة فارس.

يشار إلى أن أخرباش قادت وفدا عن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري إلى العاصمة البوركينابية، ضم أيضا أحمد العطاري مسؤول وحدة اقتصاديات وسائل الإعلام، وياسين شريف مكلف بدراسات بمرصد تنوع وسائل الإعلام، لحضور أشغال شبكة هيئات تقنين الاتصال السمعي البصري للمجموعة الاقتصادية والنقدية لدول غرب إفريقيا وغينيا والتي تنعقد من 18 إلى 21 أكتوبر بواغادوغو على هامش المهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة