رئيس الوزراء الإسرائيلي يتلقى الجرعة الثانية من لقاح فايزر خلال بث مباشر

حرر بتاريخ من طرف

تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء امس السبت، الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لوباء كوفيد-19 الذي طورته شركتا فايزر/بايونتيك خلال بث تلفزيوني مباشر، تزامنا مع تشديد إجراءات العزل العام المفروضة بالفعل لكبح الزيادة الحادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال نتنياهو في مستشفى تل هشومير “اتفقت مع الرئيس التنفيذي لشركة فايزر على المزيد من شحنات اللقاحات الضخمة، والتي ستسمح لنا بتطعيم جميع المواطنين الإسرائيليين فوق سن 16 في غضون شهرين، في حد أقصى حتى نهاية مارس”.

وتتصدر إسرائيل دول العالم في التطعيم ضد فيروس كورونا، بعد أن قامت بتطعيم ما يقرب من 15 في المئة من سكانها البالغ عددهم 9.3 مليون نسمة. ويأمل المسؤولون أن تتمكن إسرائيل من الخروج من الجائحة في شهر فبراير على أقرب تقدير، إذا حافظ البرنامج على وتيرته.

وتلقى كذلك الجرعة الثانية، وزير الصحة يولي ادلشتاين الذي قال “من الصعب تصديق عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالفعل في الجرعة الأولى، أكثر من 1.8 مليون شخص، ما نسبته 70 بالمائة من السكان المعرضون للخطر، ومعظم الطاقم الطبي، دعونا نواصل هذه الطريقة للخروج من الجائحة، يمكننا أن نفعل ذلك بتعاونكم”.

وفرضت إسرائيل في ديسمبر الإغلاق الثالث الشامل منذ بدء تفشي الوباء على كافة أنحاء البلاد مدة أسبوعين. ومددته الخميس حتى 21 يناير وفرضت قيودا جديدة، في ضوء ارتفاع الإصابات بالفيروس، وبعد تلقيه اللقاح، قال نتنياهو “رؤساء الدول من جميع أنحاء العالم يتصلون بي، ويريدون معرفة كيف حصلت على اللقاحات، وكيف يمكن إعطاؤها بهذه السرعة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة