دوايت بوش يؤكد تحول المغرب لفاعل إقليمي رائد في مجال الطيران

حرر بتاريخ من طرف

أكد سفير الولايات المتحدة بالرباط، دوايت بوش، اليوم الاثنين بسياتل (ولاية واشنطن)، أن المغرب أضحى “فاعلا إقليميا” رائدا في مجال الطيران، وذلك بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
 

وقال بوش، الذي كان يتحدث خلال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب – الولايات المتحدة حول التجارة والاستثمار، إن المملكة، التي أصبحت مركزا بالنسبة لإفريقيا، قطعت “خطوات هامة” في قطاع يتوفر على قيمة مضافة عالية، وذلك بفضل استراتيجية تنموية واضحة ومحددة بشكل جيد.
 

وأبرز أن بروتوكول اتفاق إحداث منظومة صناعية لمجموعة “بوينغ” في المغرب، الذي تم توقيعه بمدينة طنجة مع العملاق الأمريكي في مجال الطيران، يعكس تنوع وقوة العلاقات بين الرباط وواشنطن، مشيرا إلى أن هذه الشراكة “الاستراتيجية” ما فتئت تتقوى وتتعزز مع مرور السنين.
 

ولاحظ الدبلوماسي الأمريكي أن “الالتزام الاقتصادي” يعد من دعائم التعاون بين الولايات المتحدة والمغرب، مشيرا إلى أن المملكة هي البلد الإفريقي الوحيد الذي تجمعه بالولايات المتحدة اتفاقية للتبادل الحر. ودعا، في هذا السياق، المقاولات الأمريكية إلى أن تحذو حذو بوينغ، الشركة التي أثبتت نفسها مجال ذي جودة عالية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يتيحها المغرب في العديد من المجالات الرئيسية .
 

وأشار بوش، في هذا الصدد، إلى أن منتدى المغرب والولايات المتحدة حول التجارة والاستثمار يمثل فرصة للفاعلين الأمريكيين للتعرف على الفرص الاقتصادية المتاحة في المملكة، والبنيات التحتية عالية الجودة، علاوة على مناخ الأعمال الملائم. وتهدف الدورة الثالثة لهذا المنتدى، الذي تنظمه سفارة المملكة المغربية بالولايات المتحدة بشراكة مع العملاق الأمريكي في مجال الطيران “بوينغ”، إلى تعزيز فرص الاستثمار والشراكات التي تقدمها المملكة، خصوصا في قطاعات للملاحة الجوية والفضاء.
 

كما يستكشف هذا المنتدى سبل التعاون والاستثمار بين المجموعات والشركات المغربية والأمريكية

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة