دلّلي بشرتك بهذه الأقنعة الطبيعية

حرر بتاريخ من طرف

عزّزي رطوبة بشرتك وأعيدي إليها الإشراق والنضارة باستعمال أقنعة طبيعية يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل.

للبشرة الجافة

أنت بحاجة إلى نصف حبة أفوكادو وملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

الأفوكادو الغني بمضادات التأكسد والفيتامينات يزوّد البشرة بالرطوبة اللازمة. لذا، اهرسي حبة الأفوكادو مع الألوفيرا وزيت الزيتون للحصول على مزيج متجانس. وزّعي هذا القناع على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. أشطفي بعدها وجهك بالماء البارد وسوف تلاحظين فارقاً واضحاً. فبشرتك الجافة باتت أكثر نداوةً وليونة.

هذا القناع مثالي أيضاً لمحاربة التشقّقات الجلدية وعلامات الشيخوخة.

للبشرة الباهتة

أنت بحاجة إلى نصف كوب من البابايا وملعقة صغيرة من العسل ومخفوق زلال بيضة واحدة.

البابايا غنية بالأنزيمات وتساعد على تجديد الخلايا وتحسين التألق في البشرة. أما زلال البيض فقادر على تقليص المسامات في البشرة، فيما العسل غني بالمكونات المغذّية للبشرة.

اهرسي البابايا جيداً ثم اخلطيها مع العسل وزلال البيض المخفوق للحصول على مزيج متجانس. وزّعي هذا القناع على بشرتك وعنقك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفي بعدها وجهك بالماء الفاتر وسوف تلاحظين فارقاً واضحاً. فبشرتك الباهتة باتت أكثر نضارةً وتألقاً.

للبشرة المتعبة

أنت بحاجة إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من السكر وعصير ليمونة واحدة.

السكر والليمون يساعدان على تقشير البشرة وتحسين نضارتها، فيما زيت الزيتون كفيل بتغذية البشرة وترطيبها وتلطيفها.

اخلطي السكر مع عصير الليمون حتى يذوب جيداً، ثم أضيفي إليه زيت الزيتون للحصول على قناع متماسك ومتجانس. وزّعي هذا القناع على بشرتك النظيفة، وإنما ابتعدي عن محيط العينين تفادياً لأية حساسية. اتركي هذا القناع على بشرتك لمدة 10 دقائق. أشطفي بعدها وجهك بالماء الفاتر وسوف تلاحظين فارقاً واضحاً. فبشرتك المتعبة باتت أكثر إشراقاً ونضارة.

للبشرة الحساسة

أنت بحاجة إلى ملعقة طعام من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل ومثلها من بودرة الكاكاو.

العسل مضاد للجراثيم ويساعد على تغذية البشرة وتقليص المسامات. أما اللبن الزبادي فيُنعش الملامح ويلطّف الاحمرار، فيما الكاكاو يحتوي على الفلافانول، وهو بالتالي مثالي لتلطيف البشرة المتحسّسة.

امزجي اللبن الزبادي مع العسل والكاكاو للحصول على قناع متماسك ومتجانس. وزّعي هذا القناع على بشرتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. سوف تلاحظين بعدها أن التحسّس اختفى من بشرتك وحلّت مكانه النضارة المشرقة.

للبشرة الخشنة

أنت بحاجة إلى ربع كوب من الحليب ونصف حبّة خيار وملعقة صغيرة من العسل ومثلها من السكر الأسمر.

اهرسي الخيار جيداً ثم اخلطي المكونات مع بعضها للحصول على قناع متماسك ومتجانس. وزّعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. سوف تلاحظين بعدها أن بشرتك الخشنة باتت ندية وناعمة مثل بشرة الأطفال.

المصدر: لها

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة