دعم لمقاولات يساعد على الحفاظ على 5 ملايين منصب شغل بروسيا

حرر بتاريخ من طرف

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ،اليوم الاثنين، أنه تم الحفاظ على ما يقرب من خمسة ملايين منصب شغل في الشركات الروسية الصغرى والمتوسطة بفضل الدعم الحكومي المقدم خلال فترة انتشار وباء الفيروس التاجي .

وقال رئيس الوزراء الروسى ،خلال اجتماع عمل ، إن ” الدعم الحكومى لاجراءات مكافحة التداعيات السلبية على الاقتصاد بسبب انتشار لوباء الفيروس التاجى وفر 5 ملايين فرصة عمل للمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وأشار إلى أنه تم تحقيق هذا المؤشر بعد اتساع قائمة القطاعات المتضررة من آثار الوباء، للمساعدة في الحفاظ على فرص العمل ومساعدة السكان على تجاوز هذه الفترة الصعبة، مشيرا إلى أنه في آخر تحديث لقائمة القطاعات المتضررة، أضيف إليها 1.73 مليون عامل .

وأكد ميسوستين، بهذا الخصوص ، أن الحكومة الروسية خصصت، بالإضافة إلى 81 مليار روبل لدعم الشركات الصغرى والمتوسطة، ميزانية قدرها 23 مليار روبل خصصت ، بشكل أساسي ، للشركات التي احتفظت بما لا يقل عن 90 بالمئة من القوى العاملة لديها في أبريل الماضي.

ومنذ بداية جائحة الفيروس التاجي، اعتمدت الحكومة الروسية تدابير لدعم الشركات الصغرى والمتوسطة، مثل تأجيل الإيجارات والضرائب، أو برنامج قروض بدون فوائد لدفع الأجور المستحقة، بالإضافة إلى تقديم إعانات للشركات اعتبارا من 1 ماي لدفع أجور المستخدمين .

و وفقا لوزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف ، يقدر دعم الدولة للمواطنين والشركات الروسية خلال فترة الوباء بأكثر من 6.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الروسي .

يشار الى أن الحكومة الروسية، رفعت من حجم الدعم للشركات الصغرى والمتوسطة ،المتضررة من جائحة كورونا ،من 81.2 مليار روبل إلى 104.4 مليار روبل (حوالي 1.5 مليار دولار).

و في ماي الماضي، خصصت الحكومة الروسية حوالي 81.2 مليار روبل من الصندوق الاحتياطي، لسداد إعانات للشركات الصغرى والمتوسطة، من القطاعات المتأثرة بأزمة فيروس كورونا المستجد.

وحسب قرار الحكومة الجديد، صدرت تعليمات لوزارة المالية الروسية، بمراقبة الاستخدام الهادف والفعال لمخصصات الميزانية، مع تقديم تقرير للحكومة قبل 1 فبراير 2021.

المصدر: ومع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة