دعاية إسرائيلية.. نتنياهو قريبا في السودان!

حرر بتاريخ من طرف

في تطور لافت، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أن طواقم إسرائيلية تعمل على بناء علاقات مع السودان، وزعمت أن الوجهة المقبلة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هي دولة السودان.

بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان، واستقباله رئيس تشاد إدريس ديبي، هاهي تل أبيب يسيل لعابها على السودان.

وكانت مواقع إخبارية إسرائيلية قد نقلت في وقت سابق عن القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية أن تل أبيب تعمل على تسوية العلاقات الدبلوماسية مع “السودان”.

كما كشفت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية عن وجود “طواقم خاصة من إسرائيل تعمل على تسوية العلاقات مع السودان، والتي تعتبر دولة عدوا لإسرائيل”.

وكان نتنياهو لفت خلال اللقاء الذي جمعه برئيس تشاد إدريس ديبي إلى أنه ينوي القيام بزيارات مشابهة إلى دول عربية أخرى لم يحددها.

ودفعت القناة الثانية الإسرائيلية بأنه “لو تمت تسوية العلاقات مع السودان، فإن مسار الطيران من إسرائيل إلى البرازيل سيتم تقصيره، عندما تتمكن الطائرات المقلعة من إسرائيل والمتوجهة إليها من استخدام المجال الجوي السوداني والتشادي”.

ونقل موقع إخباري إسرائيلي عن تقارير سابقة صدرت قبل عامين، أن إسرائيل توجهت إلى الولايات المتحدة ودول أخرى و”شجعتها على تحسين علاقاتها مع السودان ومكافأتها، على خلفية قطع علاقاتها مع إيران”.

يذكر أن رئيس تشاد إدريس ديبي الذي وصل إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية بين البلدين منذ 46 عاما، كان شدّد على أن تحسن العلاقات بين الدولتين لن يزيل القضية الفلسطينية من جدول الأعمال، مضيفا في هذا السياق “لقد صرحت بنفسي أكثر من مرة بالأمم المتحدة بأن بلدي يتوق إلى عملية سلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

المصدر: الشرق الأوسط 24 + مكان

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة