دراسة: شرب الماء لا يساعد على خسارة الوزن

حرر بتاريخ من طرف

أكدت دراسة طبية حديثة، أن شرب الماء، لا يساهم في خسارة الوزن الزائد، لكنه يحد من تناول السكر والملح والدهون المشبعة.

وأوضح الباحثون فى الدراسة، التى نشر نتائجها مؤخرا الموقع الطبى الأمريكى «Medical News Today»، أن شرب المزيد من الماء يرتبط بانخفاض تناول السكر والصوديوم والدهون المشبعة.

وأشرف على الدراسة البروفيسور روبينج آن، الباحث بجامعة إلينوى الأمريكية، والتي كشفت عن أن معظم الناس تلبي احتياجات الجسم من السوائل عن طريق شرب الماء العادي وغيرها من المشروبات، ولا يعلمون أن بإمكانهم الحصول على سوائل من خلال أطعمة، مثل  الكرفس والطماطم والبطيخ.

وحلل الباحثون بيانات أكثر من 18 ألفا و300 من البالغين فى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال المسح الوطنى للصحة والتغذية بين 2005 و2012 وتوصلوا لنسبة الماء العادي الذى تناولها كل مشارك من كمية المياه التى دخلت جسمه عبر كل الأطعمة والمشروبات.

وخلصت الدراسة إلى أن الذين يستهلكون ماء عاديا من 1: 3 أكواب يومياً انخفض استهلاكهم للأطعمة التى تحوي على السعرات الحرارية بنسبة تتراوح من 68 : 205 سعر حراري في اليوم، كما انخفض تناولهم للأطعمة الغنية بالصوديوم من 78-235 جراما يوميا.

وشدد الباحثون على أن التشجيع بتناول الماء العادى يمكن أن يكون استراتيجية مفيدة للصحة العامة والحد من استهلاك مشروبات الطاقة والمواد الغذائية من قبل البالغين فى الولايات المتحدة.

وساهم شرب الماء في مقاومة ارتفاع درجة حرارة الجسم ويعزز صحة المفاصل، لأنه يحمي النخاع الشوكى كما يخلص الجسم من النفايات عبر التبول، والتعرق وحركة الأمعاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة