دراسة : الذكاء الاصطناعي يتنبأ بتوقف قلب المرضى

حرر بتاريخ من طرف

أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون من مجلس البحوث الطبية في بريطانيا، أن الذكاء الاصطناعي يمكنه التنبؤ بتوقف قلب الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في القلب، وذلك عن طريق تحليل عينات الدم وسرعة دقات القلب لإيجاد أي علامات تشير إلى أن عضلة القلب ستتوقف. 
 

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الباحثين زودوا برنامجا للذكاء الاصطناعي بصور الرنين المغناطيسي لـ 265 مريضا بالقلب إضافة إلى نتائج تحليلات دمهم، حيث عمل البرنامج على قياس حركة 30 ألف جزء في تركيبة القلب خلال كل نبضة. 
 

وأظهر البحث الذي نشرت نتائجه في دورية الطب الإشعاعي البريطانية، أن برنامج الذكاء الاصطناعي تنبأ بالمرضى الذين سيبقون على قيد الحياة لعام واحد وبلغت هذه النسبة نحو 80 في المائة، فيما بلغت نسبة صحة ما تنبأ به الأطباء 60 في المائة. 
 

وقال أحد المشاركين في البحث، الدكتور ديكلان اوريغان، أن برنامج الذكاء الاصطناعي يسمح باختيار العلاج المناسب للمرضى”، مضيفا أن هذا البرنامج يدرس نتائج عشرات الاختبارات من بينها التصوير لمعرفة ما الذي سيحدث لكل مريض على حدة وبشكل واضح”، مشيراً إلى أن “ذلك يسمح باختيار العلاج المكثف للمرضى الذين سيتفيدون منه أكثر من غيرهم”

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة