دجاج فاسد يصيب 38 أمرأة وطفل بحالة تسمم جماعي في حفل عقيقة بإقليم الصويرة

حرر بتاريخ من طرف

عاش قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بمدينة الصويرة، ليلة السبت الماضي، حالة استنفار في أوساط مختلف الأطر الطبية، بعد استقباله لحوالي 38 شخصا أغلبهم نساء وأطفال، أصيبوا بحالة تسمم جماعي بعد ظهور مجموعة من الأعراض تختلف بين آلام في البطن وحالات تقيؤ.

وحسب مصادر مطلعة لـ”كشـ24″، فإن الضحايا تناولوا وجبة عشاء مكونة من الدجاج بمناسبة حفل عقيقة بأحد المنازل بالجماعة القروية سميمو ضواحي مدينة الصويرة،  حيث نقلوا إلى المستشفى الإقليمي، حالة ثمانية منهم خطيرة، مما استدعى نقلهم على وجه السرعة إلى مستشفى ابن زهر (المامومية) بمراكش.

وأضافت المصادر نفسها، أن الضحايا قدمت لهم الإسعافات الضرورية ووصفات الأدوية وغادروا المستشفى الاقليمي بالصويرة، في حين لازال الضحايا الثمانية  يرقدون بمستشفى ابن زهر،  بعد إحالتهم على قسم الأمراض التعفنية ووضعهم تحت المراقبة الطبية لتتبع حالتهم الصحية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن التسمم الجماعي للمصابين حدث بمنزل قريب للرئيس السابق للجماعة القروية المذكورة، بعد تناول الضيوف وجبة الدجاج، ما جعل مصالح عمالة الإقليم تستنفر جميع الأجهزة الأمنية والمصالح الطبية والبيطرية خشية اتساع دائرة التسمم خاصة وأن شكوك جميع المتدخلين اتجهت إلى الدجاج الذي يحتمل أن يكوم مصابا بفيروس أو وباء خطير.

وفتحت مصالح الدرك الملكي بالجماعة القروية سميمو، تحقيقا في الموضوع لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى حالات التسمم المذكورة، في حين تم الانتقال إلى المنزل الذي أقيم فيه الحفل، ليجري  أخد عينة من الدجاج لإجراء تحاليل عليه والتأكد من سلامته في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة