دار الشعر بمراكش تشارك في ليالي الشعر ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب

حرر بتاريخ من طرف

تشارك دار الشعر بمراكش، في ليالي الشعر ضمن فعاليات الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، التي تنظمها، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وزارة الشباب والثقافة والتواصل، إلى غاية 12 يونيو الجاري.

وذكرت دار الشعر بمراكش، في بلاغ لها، أنها “اختارت أن تحتفي بشعراء مغاربة ينتمون لشجرة الشعر المغربي الوارفة، ضمن ليالي الشعر والموسيقى، والتي تقام في إطار فعاليات الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، في رحاب مدينة الرباط، مدينة الأنوار وعاصمة المغرب الثقافية”.

وأوضحت، في هذا الصدد، أن الشعراء مصطفى ملح، ويوسف الأزرق، والنزهة أبا كريم، ومليكة فتح الإسلام، والطاهر خنيبيلا، ورشيدة بوزفور، سيلتقون في الليلة الأولى (الثلاثاء 7 يونيو، على الساعة السادسة)، بقاعة رباط الفتح، بفضاء المعرض، في افتتاح لهذا المشتل المتعدد للتجارب الشعرية المغربية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الفنانة نبيلة معن، التي ظلت وفية للقصيدة، ستحيي رفقة مجموعتها الغنائية برئاسة الفنان طارق هلال، الحفل الفني لهذه الليلة الأولى.

وأشار إلى أن ليالي الشعر ستتواصل، يوم السبت 11 يونيو، بإقامة فعاليات الليلة الثانية، والتي تحتفي بالشعراء رشيد منسوم، وخديجة ماء العينين، وعمر الراجي، وعبدالرحيم سليلي، مبرزا أن فقراتها تتضمن، أيضا، حفلا فنيا.

وخلص المصدر، إلى أن “حضور تجارب شعرية مغربية تنتمي لأجيال وتجارب وحساسيات مختلفة، بانتماءاتهم الجغرافية المتعددة، هو صورة مصغرة لهذا الاحتفاء بشجرة الشعر المغربي الوارفة، والذي امتد من برامج دار الشعر بمراكش، وهي تعبر الجهات الست، من مراكش إلى أقصى نقطة في الصحراء .. انتصارا لهذا التعدد الثقافي المغربي، والذي يعبر عن غنى الهوية المغربية وامتداداتها، وأن تكون الدار فعلا، فضاء للجميع”.

يذكر أن ليالي الشعر كانت قد انطلقت منذ خمس سنوات، وهي تقام ضمن البرنامج الثقافي للمعرض الدولي للنشر والكتاب، وشهدت، على مر الدورات السابقة، مشاركة شعراء مرموقين من إفريقيا وأوروبا وأمريكيا اللاتينية، والولايات المتحدة الأمريكية والعالم العربي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة