خوفا من كورونا الجديدة.. إجراء تحليلات لتلاميذ مراكش وكشـ24 تكشف التفاصيل

حرر بتاريخ من طرف

دشنت المديرية الاقليمية التابعة للاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مراكش أول امس الجمعة، حملة واسعة لاجراء تحليلات كوفيد19 وسط تلاميذ المؤسسات التعليمية الثانوية.

وحسب مصدر مسؤول من المديرية الاقليمية لـ “كشـ24” فقد تم لحدود الساعة اجراء تحليلات لـ 224 تلميذا، ينتمون لثمانية مؤسسات شملت 6 مؤسسات خصوصية، ومؤسسة فاطمة الفهرية واعدادية الصفا الاعدادية العموميتين.

وينتظر ان يخضع 449 تلميذا آخرا انطلاقا من يوم غد الاثنين والى غاية الجمعة المقبل، بـ16 مؤسسة 3 منها خصوصية، و13 مؤسسة عمومية بعمالة مراكش.

وأكد المصدر المسؤول لـ “كشـ24” ان الهدف من التحليلات التي باشرتها المصالح التربية بعمالة مراكش، هو رصد الوضعية الوبائية بالمؤسسات المذكورة، ومحاولة معرفة إذا كانت الطفرة المتحورة لفيروس كورونا قد وصلت للمغرب، خصوصا وأنها تستهدف بشكل كبير الفئة العمرية أقل من عشرين سنة، حيث وجهت منظمة الصحة العالمية مؤخرا تحذيراً للشباب، مشيرة أن هذه النسخة على خلاف السلالات السابقة، تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر.

وقد تم الشروع في هذه العملية بموجب مذكرة وزارية، سيتم بموجبها اخضاع التلاميذ أقل من 18 سنة، ممن يُتابعون دراستهم بالمرحلتين الثانوية والإعدادية، لتحليلات للكشف عن سلالة كورونا الجديدة، حيث سيتم وفق مصادر “كشـ24” إجراء حوالي 15 ألف اختبار في مختلف أكاديميات المملكة، بتنسيق بين وزارتي الصحة والتربية الوطنية، وذلك للحيلولة دون انتشار السلالة الجديدة بين الشباب أقل من 18 سنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة