خلق هيئة استشارية بجماعة مراكش للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

حرر بتاريخ من طرف

أكد محمد العربي بلقايد، رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، أن الهيئة الاستشارية لدى جماعة مراكش للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع تضم شخصيات وازنة بالمدينة الحمراء من الشخصيات العمومية وبعض هيئات المجتمع المدني، ومن شأن ذلك أن يساهم في تفعيل عمل هذه الهيئة.

وأضاف بلقايد، على هامش اجتماع تحضيري لهذه الهيئة يوم 24 يناير الجاري، أن من بين هذه الشخصيات محمد الكنيدري وزير التعليم السابق والدكتور شكيب بنفضيل والدكتورة الزنجاري والأستاذ فؤاد الورزازي وغيرهم.
&
وابرز بلقايد أن الهيئة التي تترأسها بالضرورة وفقا للقانون إحدى نائبات الرئيس (خديجة فضي) اجتمعت من أجل تحديد أولويات مهامها من أجل مساعدة المجلس الجماعي في تنزيل قيم المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، مضيفا أن النقاش كان مفيدا جدا معربين عن حماسهم من أجل إنجاح عمل هذه الهيئة وفق ما نقله الموقع الرسمي للبيجيدي.

ويشار أنه طبقا للمادة 120 من القانون التنظيمي للجماعات 113.14؛ استقبل رئيس المجلس الجماعي أعضاء الهيئة الاستشارية لدى جماعة مراكش للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع؛ التي تضم 5 من الشخصيات العمومية و5 من المجتمع المدني و5 من المنتخبين؛ وكانت مناسبة لتدشين عمل هذه الهيئة التي تحدث لأول مرة؛ والتي ينتظر منها تقديم الاستشارة للمجلس الجماعي لمراكش في كل القضايا التي تختص بها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة