خلطات طبيعية للتخلص من تصبّغات البشرة

حرر بتاريخ من طرف

يتسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس وإهمال روتين العناية بالبشرة في ظهور التصبّغات التي قد تصبح عنيدة مع مرور الوقت، لذا فإن توحيد لون الجسم هو هدف تسعى إليه كل سيدة، سواء بواسطة الكريمات أو الخلطات الطبيعية سهلة التطبيق.

هناك الكثير من الخلطات السهلة والتي يمكن استخدامها بشكل دوري، إذا لم يكن هناك حساسية اتجاه أيٍ من المكونات، أما إذا كان هناك حساسية فيفضّل استشارة الطبيب المختص، أو اختيار الخلطة المناسبة.

– تعتبر خلطة العسل من الوصفات السهلة لمن لا تعاني من الحساسية، يكفي أن تمزجي جيداً ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على مناطق الاسوداد لمدة لا تقل عن ساعة. بعد ذلك، اغسلي المكان بالماء الفاتر فالبارد. كرّري الأمر على مناطق البقع والتصبّغات ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتيجة مبهرة.

– خلطة السكر وزيت الزيتون: وهي وصفة سهلة أيضاً. امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم افركي مناطق تصبّغات البشرة بلطف بحركات دائرية، ومن ثم اغسلي جسمك بالماء الفاتر، ورطّبي المنطقة بزيت الزيتون. استخدمي الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

– ويمكن الاستعانة أيضاً بخلطة الحليب وماء الورد. امزجي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. استخدمي قطنة لغمسها في المزيج ومسح المناطق ذات البقع الداكنة. كرّري ذلك مراراً حتى تفرغي من المزيج الموجود لديكِ. اغسلي المكان بالماء البارد، ومن ثم امسحيه بماء الورد. كرّري الأمر مرتين أسبوعياً.

المصدر: لها

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة