خلافات طاحنة بسبب الانتخابات..حزب “البام” يحل هياكله بإقليم صفرو

حرر بتاريخ من طرف

في عز الاستعداد لخوض الانتخابات المحلية والجهوية والتشريعية المقبلة، قرر حزب الأصالة والمعاصرة حل هياكله بإقليم صفرو. وقالت المصادر إن هذا القرار الذي اتخذته الأمانة العامة الجهوية للحزب بررته بالصراعات الطاحنة بين عدد من أقطابه بسبب خلافات حول المواقع في اللوائح الانتخابية المحلية. وتحول مقر الحزب بالإقليم في عدد من المرات إلى فضاء للتلاسن والاشتباك بالأيدي، تورد المصادر.

ومن جهته، قال حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس ـ مكناس، إن قرار حل الأمانة الإقليمية للحزب تم اتخاذه تبعا لما صدر من مسلكيات وممارسات عن بعض أعضاء الحزب، وهي مسلكيات اعتبر بأنها تتناقض مع قوانينه وأخلاقيات العمل الحزبي.

وأشار الحزب بالجهة بأنه تمت الاستشارة قبل اتخاذ القرار مع الأمين العام الوطني، عبد اللطيف وهبي، مضيفة بأنها قررت أيضا تجميد عضوية جميع الأعضاء الذين وردت أسماءهم في بلاغ تم إصداره ووجهوا فيه انتقادات لادريس الشبشابي، وكيل لائحة “الجرار” للانتخابات التشريعية والذي يوصف بـ”الملياردير الجديد”، حيث اتهموه بالتزوير وتزكية زوجته كوكيلة للائحة لنساء باسم “البام”، وتدبير شؤون الانتخابات بطريقة انفرادية. وأكد الحزب بأنه تقرر إحالة ملفهم على لجنة الأخلاقيات للبث فيه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة