خطير.. مشروب غريب يباع في مراكش يُرسل طفلا إلى قسم الإنعاش + صور

حرر بتاريخ من طرف

تسبب مشروب غريب يباع للأطفال بمدينة مراكش، في نقل طفل على وجه السرعة إلى قسم الإنعاش بأحد مستشفيات المدينة، وذلك حسبما تداوله نشطاء على “فيسبوك” إثر نداء وجهه والد الضحية قال فيه إن إبنه راح ضحية منتوج معبأ في عبوات بلاستيكية مرنة يشكل خطرا على الصحة العامة.

 وقال أب الطفل أمير إن هذا الأخير استهلك منتوج يتم تصنيعه بمدينة طنجة وهو على شكل سوائل معبأة في عبوات بلاستيكية بأحجام وألوان مختلفة يُرجح أنها تشكل خطرا على الصحة العامة وقد تكون سببا في كثير من الأمراض، حسب تعبيره.

وتابع ذات المتحدث أن عددا من المحلات التجارية بمختلف مدن المغرب تقوم ببيع هذا المنتوج الذي تقوم إحدى الشركات بالجماعة القروية “ملوسة” في طنجة، بتصنيعه في عبوات من حجم 90 ملمتر وتسويقها وطنيا على أنها “مشروبات منعشة بنكهات مختلفة”، دون أية إشارة إلى تركيبتها أو تاريخ صناعتها ومدة صلاحيتها، كما لا تتضمن أية معلومات تقنية أو غير تقنية عن الشركة المُصنّعة.

وأبرز نفس المتحدث، أنه سبق لإحدى جمعيات المجتمع المدني أن قدّمت شكاية في الموضوع لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في طنجة، شهر مارس من السنة الحالية، لكن ذلك لم يمنع الشركة المعنية من الاستمرار في تصنيع منتجاتها، التي تستهدف الأطفال خصوصا، وتسويقها بسعر زهيد لا يتجاوز درهما واحدا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة