خطير: غرباء يقتحمون مؤسسة تعليمية ويعتدون على مديرتها

حرر بتاريخ من طرف

تعرضت الأستاذة خديجة المو مديرة ثانوية الكندي الإعدادية بجماعة تسلطانت بعمالة مراكش، بحر هذا الأسبوع، لاعتداء شنيع من طرف غرباء اقتحموا المؤسسة مستغلين عدم توفرها على عناصر الأمن الخاص وقاموا بتهديد المديرة بالسلاح الأبيض الأمر الذي خلق حالة من الرعب والخوف في صفوف التلاميذ والتلميذات وكافة العاملين بالمؤسسة قبل أن يلوذوا بالفرار إلى وجهة غير معلومة.

هذا و استنكر الحسين بكار رئيس الفرع الإقليمي بمراكش للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، “تنامي ظاهرة الاعتداءات على الأسرة التعليمية على العموم، وأطر الإدارة التربوية على الخصوص، في غياب استراتيجية واضحة لوزارة التربية الوطنية للحد من الظاهرة”.

و أكد الحسين بكار على أن “المكتب الإقليمي للجمعية يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع مديرة الثانوية الإعدادية الكندي وشجبه القوي للاعتداء الشنيع الذي يتناقض وطبيعة العلاقة التواصلية التعاونية التي تربط الإدارة التربوية بالمؤسسات التعليمية بأولياء أمور التلاميذ”.

ودعا رئيس الفرع الإقليمي للجمعية “كل شركاء المؤسسة والغيورين على حرمتها لشجب هذا السلوك اللاتربوي والتضامن مع المديرة”، محملا في الوقت ذاته “مسؤولية توفير أقصى شروط أمن وأمان الأطر الإدارية والتعليمية داخل المؤسسات التعليمية للمسؤولين عن القطاع إقليميا وجهويا “٠

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة