خطير: عشرات التلاميذ يخربون مؤسسة تعليمية خلال الإختبار الجهوي للتاسعة أساسي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

خطير: عشرات التلاميذ يخربون مؤسسة تعليمية خلال الإختبار الجهوي للتاسعة أساسي بمراكش
في سابقة من نوعها شهدت الثانوية الإعدادية عبد المومن بحي قشيش بالمدينة العتيقة بمراكش، صباح يومه السبت، أحداث شغب وصفت بالخطيرة حينما أقدم العشرات من التلاميذ على شن هجوم بالجحارة على القاعات الدراسية التي تجري فيها أطوار الإختبار الجهوي للتاسعة أساسي.

وبحسب مصادر من عين المكان لـ”كشـ24″، فإن العشرات من التلاميذ بادروا بعد خروجهم مباشرة من اختبار مادة الرياضيات إلى رشق القاعات بوابل من الحجارة مما أحدث حالة من الهلع والرعب في أوساط باقي المتبارين وأطر المؤسسة والأسأتذة المكلفون بالحراسة، دفع بالأستاذات للفرار إلى الشارع.

وتضيف مصادرنا، أن التلاميذ عاثوا في المؤسسة فسادا وقاموا بتحطيم زجاج نوافد أزيد من 18 حجرة دراسة، فيما لم يسلم مكتب الحارس العام هو الآخر من التخريب.

وعزت المصادر ذاتها، حالة الهستيريا التي انتابت المهاجمين إلى الحراسة المشددة لأطر المراقبة المكلفة بمراقبة التلاميذ الذين اجتازوا صباح اليوم اختبارين في مادتي الرياضيات وعلوم الحياة والأرض.

الحادث استنفر عناصر الدائرة الثانية لقشيش التي انتقلت إلى المؤسسة المذكورة رفقة عناصر الشرطة التقنية التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش للتحقيق في هذه الأحداث، في الوقت الذي لم تسجل فيه أية حالة اعتقال في صفوف المتورطين في هاته الأفعال الإجرامية.

هذا وقد خلف الحادث حالة من الإستياء في أوساط الأسرة التعليمية بالمؤسسة. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة