خطير: الكلاب الضالة تقتحم حضيرة مزارع وتفترس أغنامه بالكامل بضواحي مراكش

حرر بتاريخ من طرف

خطير: الكلاب الضالة تقتحم حضيرة مزارع وتفترس أغنامه بالكامل بضواحي مراكش
تكبد مزارع بسيط بدوار السهيب التحتاني بجماعة تمصلوحت نواحي مراكش خسائر فادحة بعدما أجهزت الكلاب الضالة على قطيع الأغنام الذي يملكه بالكامل. 

وقالت مصادر من عين المكان في اتصال بـ”كشـ24″، إن المواطن المسمى الحسين والملقب بـ”زويطة” استيقظ كعادته نحو الساعة السادسة من صباح يومه الأحد واتجه نحو حضيرته من أجل إطلاق أغنامه للرعي، غير أنه صدم بمشهد مروع بعد أن وجد شياهه الـ 24 التي تشكل مصدر رزقه الوحيد وقد قُطِّعت إربا بشكل وحشي.

وتضيف المصادر ذاتها، أن الكلاب المتوحشة أحالت حضيرة المزارع المذكور في سابقة من نوعها بالمنطقة إلى مجزرة حقيقية، بعد أن تركت جثت الشياه التي التهمت أجزاء منها مدرجة في بركة من الدماء.

السلطة المحلية ولدى اخطارها بالواقعة حضرت إلى عين المكان حيث تكفل أعوانها بنقل الأطراف المتبقية من الأغنام والجثت الى مكان بعيد عن السكان وقامت بإتلافها.

هذا وحمل رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان بالحوز، محمد المديمي مسؤولية المذبحة الرهيبة التي تعرض لها قطيع المواطن الحسين الذي كان يبكي ويندب حظه، إلى المجلس الجماعي الذي تجاهل مطالب السكان المتكررة لإصلاح الإنارة العمومية المعطلة بالدوار الذي تناهز ساكنته 1000 نسمة.

وطالب المديمي من عامل اقليم الحوز التدخل لتصحيح الوضع سيما وأن المنطقة تشكل إحدى الوجهات السياحية النامية بالجهة بعد أن ناهز عدد دور الضيافة التي أنشاءها الأجانب بها نحو 2000 وحدة تستقطب الآف من السياح الأجانب.

واشار الناشط الحقوقي إلى أن مشكل الإنارة العمومية الذي تعاني منه المنطقة يساهم في تفشي بعض الظواهر السلبية مثل السرقة والكريساج.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة