خطير: الصوصيط فالطواليت.. شوفو آش كتاكلو ألمراكشيين + صور صادمة

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت مصالح المكتب الجماعي لحفظ الصحة بمراكش بتنسيق مع السلطة المحلية ومصالح الأمن، قبل قليل من زوال يومه الثلاثاء ثالث أبريل الجاري، من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والنقانق الفاسدة أثناء مداهمة جديدة لمصنع سري بحي أزلي بمقاطعة المنارة بمراكش.

وبحسب مصادر لـ”كشـ24″، فإن العملية المشتركة قادت إلى ضبط نحو 400 كيلوغرام من أحشاء البهائم وبقايا من اللحوم الفاسدة المتعفنة التي كانت تفوح منها روائح كريهة إلى جانب ثمان كيلوغرامات من المواد الحافظة، جزء من هذه المواد تم تصنيعه على شكل نقانق والآخر في طور التصنيع.

 

 

ومن المشاهد الصادمة التي وقفت عليها المصالح المذكورة ادخال المرحاض ضمن المرافق التي تصنع فيها كميات النقانق التي يتم توزيعها على أصحاب المحلات وباعة المأكولات الخفيفة على الرصيف.

وأضافت مصادرنا، أنه تم حجز هاته الكميات من المواد الفاسدة ومصادرة معدات وآليات التصنيع واعتقال أربعة أشخاص بينهم صاحب المحل الذي أغمي عليه، وسط تجمهر حشد كبير من المواطنين الذين أشادوا بجهود هاته المصالح وعناصر الأمن التي أبلت البلاء الحسن أثناء هاته العملية النوعية.

ويشار إلى أن التنسيق المشترك بين المكتب الجماعي لحفظ الصحة والسلطة المحلية ومصالح الأمن مكّن في الآونة الأخيرة من ضبط عدد من المحلات السرية التي يتم بداخلها تصنيع النقانق باستعمال مواد فاسدة ومتعفنة وفي شروط غير صحية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة