خروقات البناء العشوائي تٌحوّل شقق اقتصادية إلى صالونات حلاقة بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

تحوّلت مجموعة من الشقق المعدة للسكن الإقتصادي بحي السعادة بملحقة الإزدهار بتراب مقاطعة جليز بمراكش، إلى صالونات للحلاقة والتجميل ومحلات لأغراض تجارية وذلك في خرق سافر لنظام الملكية المشتركة وقانون التعمير.

ومن النماذج الصارخة للتطاول على القوانين المنظمة للتعمير وللملكية المشتركة بالحي المذكور، قيام عدد من المواطنين القاطنين بالطوابق الأرضية “ريدشوسي” بفتح أبواب لمحلات خصصت للحلاقة والتجميل وأغراض تجارية في الشقق المعدة للسكن فقط.

وذكرت مصادر لـ”كشـ24″، أن بعض هاته الصالونات المحدثة بطريقة عشوائية داخل شقق معدة للسكن الإقتصادي، تتخذ من الحلاقة والتجميل غطاء للتمويه عن أنشطة وممارسات مشبوهة.

وقد توصلت “كشـ24” بمجموعة من الصور التي توثق لتلك الخروقات والتجاوزات التي شوهت الإقامات السكنية المذكورة التي تحولت العديد من شققها إلى محلات تجارية متعددة الأنشطة وسط تساؤلات عن دور السلطة المحلية فيما يجري، وكذا اتحادات الملاك المشتركين الذين من المفروض فيهم التصدي لهذه الفوضى التي تستهدف الملكية المشتركة. 

وإزاء هذا الوضع الخطير الذي يستهدف النسيج العمراني للمدينة، بات من المفروض على السلطة المحلية ومصالح المجلس الجماعي التحرك بشكل فوري لفرض القانون واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين الذين يشرعنون بسلوكاتهم هاته لمزيد من الفوضى والعشوائية التي تهدد مستقبل المدينة. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة