حملة تعقيم واسعة بمختلف محاكم الدائرة الاستئنافية بمراكش لمحاربة كورونا

حرر بتاريخ من طرف

في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، و انسجاما مع التدابير التي تم الإعلان عنها من طرف الحكومة لمحاصرة هذا الوباء و منع انتشاره ، بادرت وزارة العدل إلى القيام بعدد من الإجراءات و التدابير الرامية إلى حماية القضاة والأطر والموظفين التابعين لها سواء بالإدارة المركزية أو بالمصالح اللاممركزة أو بمختلف محاكم المملكة، وكذا المرتفقين والمتقاضين.

ومن ضمن هذه الإجراءات التي اتخذتها وزارة العدل، تخصيص غلاف مالي ، وتفويض إجراءات صرف الجزء الأكبر منه للمديرين الفرعيين بكل محاكم الاستئناف من اجل اقتناء و توزيع مستلزمات الوقاية من انتشار الفيروس على مختلف محاكم المملكة و المرافق القضائية.

وايضا تكثيف عمليات التنظيف، وتعقيم و تطهير الفضاءات المشتركة ( المصاعد ، السلالم ، مقابض الأبواب، وتوفير كل مستلزمات النظافة و التعقيم و التطهير سواء بالإدارة المركزية أو بالمحاكم، بالإضافة إلى إحداث خلية على مستوى الإدارة المركزية لوزارة العدل ، مهمتها تتبع ومواكبة عمل المديريات الفرعية بشأن هذا الموضوع ، وتقديم الدعم اللازم سواء من الناحية المادية أو اللوجستيكية .

وقد جاءت هاته الخطوة بشراكة بين المديرية الفرعية لدى محكمة الإستئناف بمراكش ومصالح المكتب الصحي وهمت هذه الخطوة، مقر محكمة الاستئناف و المحكمة الإبتدائية و قصر العدالة والمحاكم التجارية و الادارية.

يوسف العيصامي

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة