حكومة كندا تعلن عن تغييرات في تدابير ولوج ترابها

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الحكومة الكندية نهاية الأسبوع لماضي، تغيرات جديدة في شروط ولوج ترابها، على رأسها السماح للمسافرين الراغبين في ولوج كندا والملقحين بلقاحات سينوفارم وسينوفاك وكوفاكسين المضادة لفيروس كورونا، بدخول البلاد اعتبارا من 30 نونبر الجاري.

كما أعلنت حكومة كندا أيضًا أنه اعتبارًا من 15 يناير 2022 ، لن يتم قبول مجموعات معينة من المسافرين المعفيين حاليًا من متطلبات دخول معينة إلى البلاد حتى يتم تطعيمهم بالكامل بأحد اللقاحات المعتمدة.

للدخول إلى كندا. هذه المجموعات من المسافرين هم:

-الأشخاص الذين يسافرون للم شمل عائلاتهم (الأطفال غير الملقحين بعمر 18 عامًا أو أقل لا يزالون معفيين إذا كانوا مسافرين للم شملهم مع أحد أفراد الأسرة المباشرين أو الممتدين الذين تم تطعيمهم بالكامل أو -مواطن كندي أو مقيم دائم أو شخص مسجل بموجب القانون الهندي ) ؛
-الطلاب الأجانب الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر ؛
-الرياضيون المحترفون والهواة ؛
-جميع الأشخاص الذين لديهم تصريح عمل ساري المفعول ، بما في ذلك العمال الأجانب المؤقتون (بخلاف العاملين في قطاعي الزراعة والأغذية الزراعية) ؛
-مقدمي الخدمات الأساسيين ، بما في ذلك سائقي الشاحنات.

واعتبارًا من 30 نوفمبر 2021 ، لن يُطلب من الأفراد الملقحين بالكامل والمؤهلين لدخول كندا والذين يغادرون ويعودون في غضون 72 ساعة من المغادرة تقديم نتيجة اختبار COVID الجزيئي – 19 قبل دخولهم.

وستوسع كندا قائمة لقاحات COVID-19 التي يمكن للمسافرين الحصول عليها ليتم اعتبارهم محصنين بالكامل للسفر إلى كندا. ستشمل القائمة لقاحات Sinopharm و Sinovac و COVAXIN ، والتي تتوافق مع قائمة استخدام الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية.

وبعد 15 يناير 2022 ، لن يُسمح للأجانب غير الملقحين أو الملقحين جزئيًا بدخول كندا إلا إذا استوفوا معايير الاستثناءات المحدودة ، التي تنطبق على مجموعات معينة ، بما في ذلك العمال في قطاعي الزراعة والأغذية الزراعية وأفراد طاقم السفن ، الأشخاص الذين يدخلون البلاد لأسباب إنسانية ، والمقيمين الدائمين الجدد ، وإعادة توطين اللاجئين وبعض الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

ووفق الحكومة الكندية، سيظل المسافرون المعفون غير المحصنين خاضعين لاختبار تعاطي المخدرات والحجر الصحي ومتطلبات الدخول الأخرى. وسيتم منع الرعايا الأجانب الآخرين غير المحصنين أو الملقحين جزئيًا من دخول كندا.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة