حقوقيون يطالبون عامل الرحامنة بالتدخل للحد من البناء العشوائي

حرر بتاريخ من طرف

وجّه الفرع الإقليمي للمؤسسة المغربية لحقوق الإنسان بالرحامنة، رسالة إلى عامل إقليم الرحامنة بخصوص اتهامات لقائد وعون سلطة بالشطط في استعمال السلطة.

وقال الفرع الإقليمي للمؤسسة المغربية لحقوق الإنسان بإقليم الرحامنة، في رسالة توصلت “كشـ24” بنسخة منه، إنه “توصل بطلب مؤازرة من طرف أحد المواطنين من جماعة عكرمة يشتكي من ظلم قائد قيادة رأس العين وأحد أعوان السلطة وشططهما في استعمال السلطة وتلفظ القائد بكلام نابي لا يليق بمنصبه كرجل سلطة في التعامل مع المواطنين”.

وطالب الفرع الإقليمي للمؤسسة المغربية لحقوق الإنسان بالرحامنة، عامل الإقليم من أجل “التدخل لدى قائد هذه القيادة من أجل الارتقاء بمستواه في معالجة قضايا المواطنين والتواصل معهم بشكل محترم”، كما طالبت المؤسسة المغربية لحقوق الإنسان بالرحامنة العامل “بالتدخل لدى قائد القيادة من أجل الحد من ظاهرة الارتشاء مقابل السماح ببناء منازل دون وثائق قانونية، الشيء الذي خلق نوعا من الفوضى كما جاء في نص الشكاية المتوصل بها”.

وطالبت الرسالة في المقابل عامل الإقليم بـ”العمل على تبسيط المساطر المتعلقة بالحصول على رخص البناء بمنطقة الرحامنة خصوصا بالمجال القروي من أجل الحد من ظاهرة الارتشاء وحفاظا على أرواح المواطنين من الفياضانات التي تضرب المنطقة حتى لا تتكرر كارثة دوار اولاد غنام اولاد سعيد جماعة الطلوح سنة 2016 والذي لا زال سكانها بدون مأوى”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة