حقوقيون يطالبون بتسريع إجراء عملية جراحية لسجين بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

راسلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان ووزير العدل والمندوب العام لادارة السجون و اعادة الادماج بالرباط، ومدير سجن الاوداية لمراكش، من أجل تسريع اجراء عملية جراحية لسجين والاحتفاظ به بالمؤسسة السجنية الاوداية.

وأفادت الجمعية في مراسلتها أنها توصلت بطلب مؤزارة من طرف أم السجين النزيل بسجن الاوداية مراكش، الحامل لرقم الاعتقال 4266، حيث تلتمس المشتكية اجراء عملية جراحية مستعجلة لابنها، نظرا لشدة الألم الذي يعانيه اثر تعرضه لحادث داخل المؤسسة السجنية المركب السجني الاوداية الشي الذى تسبب له اصابة بليغة على مستوى الركبة بالرجل اليمنى.

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الانسان على ضمان الحقوق الاساسية للمعتقلين، من ضمنها الحق في العلاج وفقا للقواعد النمودجية الدنيا الصادرة عن الامم المتحدة الخاصة بمعاملة السجناء، و كذلك القانون الوطني المتعلق بمعاملة السجناء الذي يحث على توفير الشروط الدنيا لمعاملة السجناء وضمنها ا الحق في الصحة و العلاج .

وناشدت الجمعية الجهات المعنية بالتدخل العاجل لتمكين المعتقل المذكور من حقه في الصحة والعلاج ، تفاديا لتفاقم و ضعه الصحي، وبما يصون حقوقه المنصوص عليها في المواثيق الدولية لحقوق الانسان ، كما ناشدت بالاحتفاظ به داخل المركب السجني الاوداية مراعاة للحالته الصحية و عامل السن بالنسبة للأم ، وقربه من عائلته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة