حقوقيون بمراكش يستغربون من التأجيلات المتتالية لقضية معتقلي مجموعة 19 ماي

حرر بتاريخ من طرف

إستغربت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش من lلتمطيط والتأجيلات المتتالية بخصوص مناقشة قضية المعتقلين السياسيين الطلبة 13 مجموعة 19 ماي

وتتابع الجمعية باستنكار كبير إستمرار غعتقال 16 طالبا ضمنهم طالبة على خلفية احتجاجهم على تأخر صرف المنحة الجامعية، حيث يتابع 13 منهم بتهم جنائية ثقيلة ،بينما 03 منهم اعتقلوا في فترات مختلفة  وفق مذكرات استنادية ،لم يعين بعد تاريخ مثولهم امام المحكمة للنظر في قضيتهم.

وأبدت الجمعية وفق بلاغ توصلت “كشـ24” بنسخة منه، إستغرابها لتأجيل الملف الى جلسة أخرى حدد لها تاريخ 20 دجنبر القادم حيث مثل اليوم 29 نونبر 2016 المعتقلون امام القضاء بمحكمة الاستناف بمراكش .

وللتذكير فان من شروط المحاكمة العادلة حسب الشرعة الدولية لحقوق الانسان، الاسراع في مثول المتهمين امام القضاء والنظر في المنسوب اليهم في اجال معقولة .

وجددت الجمعية التي انتدبت العديد من المحامين لمؤازرة الطلبة  منذ لحظة اعتقالهم من الحي الجامعي بمراكش ومحيطه،مجموعة 19 ماي، مطلبها القاضية باطلاق سراحهم لإن اعتقالهم تعسفي ،مبني على مصادرة الحريات والحق في التظاهر السلمي.

كما طالبت الجمعية من الجهات القضائية التعجيل بالبث في الملف ،خاصة ان الطلبة يوجدون رهن الاعتقال الاحتياطي، وجددت الجمعية ضرورة التقيد بشروط ومرتكزات المحاكمة العادلة وجوهرها الاساس في اعتماد قرينة البراءة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة