حصري وبالصور| الوالي قسي لحلو يتفقد أسواق جامع الفنا ويفتح نقاشا مع التجار

حرر بتاريخ من طرف

قام والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، يومه السبت 22 ماي الجاري، بزيارة تفقدية لمتحف التراث اللامادي قيد الإنجاز بالمقر السابق لبنك المغرب بساحة جامع الفنا، للوقوف على وتيرة إنجاز أشغال هذا الاخير.

كما قام الوالي والوفد المرافق له بالاطلاع على سير مشاريع تهم المدينة العتيقة،خاصة على مستوى جامع لفنا وساحة باب فتوح وسوق السمارين حيث عاين تقدم الأشغال بهذه الأوراش واطلع على المراحل والآجال المحددة لتسليمها.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فإن هذه الزيارة همت أيضا جولة بمختلف الأسواق المحيطة بساحة جامع الفنا، وفتح خلالها الوالي نقاشا مع التجار والصناع، وبعض الفاعلين الجمعويين، بخصوص شكاياتهم ومطالبهم لتجاوز التداعيات الإقتصادية لجائحة كورونا، على رأسها مطلب تمديد ساعات فتح محلاتهم.

واستندا للمعطيات ذاتها، فقد استمع الوالي أيضا خلال هذه الجولة، إلى المشاكل التي يعاني منها “الحلايقية” بساحة جامع الفنا، وقدم لهذه الفئة مجموعة من الوعود لتجاوز تداعيات الأزمة.

 ذ

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. لاحول ولاقوة الا بالله
    الاسواق الحقيقية والتي تعاني بسبب الحيف والتهميش مند زمان لم تلق التفاتة من مسؤوول للفيام والنهوض بها ورد الاعتبار على اساس الدور الدي لعبته مند زمان بعيد في التجارة واقتصاد المدينة والصناعة التقليدية اخص هنا بالدكر سوق الحنة العطترسن السماطة اللبادين الحدادين الكيماخين…..
    زيادة على التهميش وخلق اسواق عشوائية في احياء ودروب بفتح منافد على الشارع لجعلها محلات تجارية والفرتشة …… كل هده الاكراهات جعل الاسواق التاريخة الاصلية تتنضر التشييع الى متواها الاخير
    ماهدا يا سعادة الوالي وماهدا يا وسائل الاعلام النزيهة؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة