حصري.. زيارة الأمير هاري وعقيلته تستنفر الأجهزة الأمنية بإقليم الحوز

حرر بتاريخ من طرف

يعيش إقليم الحوز منذ صباح اليوم السبت،على إيقاع استنفار أمني لمختلف الأجهزة الاستخباراتية والامنية،استعدادا للزيارة التي سيقوم بها غذا الأمير هاري وعقيلته ميغان دوقة”ساكس”لمنطقة اسني بالاقليم.

وبحسب مصادرنا الخاصة من عين المكان، فالامير البريطاني وعقيلته، سيحلان غذا الأحد بجماعة اسني، بإقليم الحوز، كأول محطة للزيارة التفقدية والاستكشافية، التي وضعتها السفارة البريطانية بالرباط،بطلب من حكومة المملكة البريطانية.

وتجري الاستعدادات على قدم وساق بجماعة اسني، الشهيرة بمؤهلاتها السياحية الجبلية والايكولوجية والطبيعية، لاستقبال الأمير البريطاني وعقيلته، إذ من المنتظر أن يزورا ،مقر جمعية (التعليم للجميع) بمنطقة اسني، والتي يعود لها الفضل في بناء وتجهيز قسم داخلي،بإحدى الثانويات بالمنطقة لفائدة الثلميذات القرويات ،لتشجيعهن على متابعة دراستهن الثانوية ،وهو ماساهم في تقليص نسبة الهدر المدرسي، والانقطاع المبكر عن الدراسة ،في صفوف الفتيات مابين سن 13-18 سنة بالمنطقة المذكورة.

وفي سياق متصل علمت كش 24 من مصادرها الخاصة بإقليم الحوز، بان الضيفين المذكورين،سيخصص لهما استقبال مميز ،مطبوع بمميزات الحياة وأنماط العيش التقليدية ذات الأصول الأمازيغية بالمنطقة.وذلك بحضور والي جهة مراكش وعامل إقليم الحوز، ورئيس المجلس الإقليمي ، ومنتخبي المنطقة وفعاليات النسيج الجمعوي بإقليم الحوز.

إلى ذلك لم تستبعد مصادرنا أن يصر الأمير هاري وعقيلته، على هامش تواجدهما بمنطقة اسني، على زيارة منطقة شمهاروش التابعة لجماعة اسني، للترحم ووضع أكاليل من الزهور، ترحما على الضحيتين الاسكندنافيتين، اللتين اغتالتهما يد الإرهاب المقيت،المشبع بالفكر الظلامي والعدمي،مستغلا في ذلك أجواء الحرية والتسامح والانفتاح، التي تنعم بها المنطقة والمغرب ككل.

ويذكر أن الأمير البريطاني هاري وعقيلته، سيحلان مساء هذا اليوم بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، في أول زيارة لبلد عربي، تستغرق 3 أيام، وذلك بطلب من الحكومة البريطانية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة