حصري: “خيمة كوفيد” بمراكش تعود لاستقبال مرضى كورونا

حرر بتاريخ من طرف

علمت كشـ24 من مصادر مطلعة أن اجتماعا انعقد يومه الجمعة بين وزير الصحة خالد آيت الطالب ووالي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، تم خلاله تدارس إعادة فتح خيمة مرضى (كوفيد-19) المقامة بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

ومن المنتظر أن تعود خيمة كوفيد لاستقبال الإصابات المؤكدة بالفيروس ولاسيما الحالات الحرجة، انطلاقا من الساعات المقبلة وذلك في ظل الإرتفاع الصاروخي لعدد الإصابات بفيروس كورونا بالتزامن مع عيد الأضحى.

وسجلت جهة مراكش آسفي أعلى حصيلة إصابات بكورونا خلال 24 ساعة الماضية بالمملكة، حيث أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 514 إصابة جديدة بكورونا بجهة مراكش-آسفي.

وتم تجهيز خيمة كوفيد، التي تعد بمثابة مستشفى ميداني، بمجموعة من الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية لاستقبال المرضى الحاملين لفيروس كورونا.

يذكر أن خيمة كوفيد توفر طاقة إضافية تصل إلى 100 سرير، مخصصة لحالات العلاج ما قبل الإنعاش ومجهزة كليا بالأوكسجين حيث تم احادثها لتشكل امتدادا للطاقة الاستيعابية لمستشفى ابن طفيل، حيث كانت قد استقبلت مجموعة من الحالات الحرجة القادمة من مستشفيات المدينة الحمراء قبل أن يتوقف العمل بها عقب تحسن الوضع الوبائي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة