حصري: النيابة العامة تقرر متابعة 52 طالبا 4 منهم في حالة اعتقال و”كشـ24″ تكشف أسماءهم وآخر حصيلة للجرحى في صفوف القوات العمومية

حرر بتاريخ من طرف

حصري: النيابة العامة تقرر متابعة 52 طالبا 4 منهم في حالة اعتقال و
علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة، أن النيابة العامة أمرت بمتابعة 52 طالبا بعد الإستماع اليهم على خلفية الأحداث الدامية التي شهدها الحي الجامعي أمس الثلاثاء، في حالة سراح فيما قررت متابعة أربعة منهم في حالة اعتقال للإشتباه فيهم بالظلوع في التحريض على العنف ضد أفراد القوات العمومية.

ويتعلق الأمر بكل من “عبد الفتاح، ه” الذي يتابع دراسته الجامعية بكلية الحقوق، “طارق، ه” كلية الآداب، “عماد، ح” كلية الحقوق و”يوسف، ب” يتابع دراسته هو الآخر بكلية الحقوق وكلهم في العشرينيات من العمر.

وبحسب مصادرنا، فإن الحصيلة النهائية للمصابين في صفوف عناصر الأمن خلال المواجهات الدامية بلغت 17 عنصرا ضمن قوات التدخل السريع و 10 عناصر من القوات المساعدة.

واستنادا إلى مصدر طبي فإن الإصابات التي تعرضت لها عناصر الأمن تراوحت بين كسور على مستوى الأيدي والأرجل.

وأوضحت مصادر لـ”كشـ24″ أن أحد رجال الأمن الذي اصيب عشية أمس خلال تجدد الإشتباكات تم اخضاعه لعملية جراحية على مستوى اليد كللت بالنجاح.

هذا ولا تزال سيارت الأمن ترابض يومه الأربعاء بمحيط الحي الجامعي وكليتي الآداب والحقوق دون تسجيل أية مناوشات.

ويشار إلى أن الإشتباكات اندلعت زوال أمس بعدما قرر الطلبة الخروج في مسيرة احتجاجية صوب رئاسة الجامعة للتنديد بتأخر صرف منحهم الجامعية، قبل محاصرتها على مستوى حي المرستان بالقرب من مسجد النور، لتتطور الأمور إلى مواجهات دامية أسفرت عن إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الطرفين واعتقال العشرات من الطلبة بعد اقتحام الأمن لبناية الحي الجامعي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة