حصري: الدرك الملكي يعتقل عصابة “فراقشية” يتزعمها مستشار جماعي نواحي مراكش

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر أن تحيل عناصر الدرك الملكي بمركز سيدي عبد الله غياث على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، غدا الأربعاء 14 شتنبر الجاري، أفراد عصابة إجرامية تنشط في سرقة المواشي.

و وفق المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فإن العصابة المكونة من ثلاثة أشخاص تم توقيف أفرادها أول أمس الأحد الذي يصادف ليلة عيد الأضحى بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي عبد الله غياث، في حالة تلبس ببيع قطيع مسروق من المواشي.

وأوضحت مصادرنا، أن المتهمين تم توقيفهم بعدما تم رصدهم من طرف بعض المواطنين الذين كانوا ضحايا لعملياتهم الإجرامية حيث تم ضبطهم من طرف عناصر الدرك الملكي وهم متلبسون ببيع خرفان مسروقة.

وتضيف المصادر ذاتها، أن اعتقال أفراد العصابة التي يمتلك زعيمها وهو مستشار جماعي ضيعة وإسطبلا بتراب جماعة أغواطيم، جاء بعد نحو يوم واحد على سرقة خمسة خرفان من منزل أحد المواطنين بدوار الرحى بجماعة سيدي عبد الله غياث وذلك بعد عملية فاشلة استهدفت قبل نحو أربعة أيام من ذلك جار الضحية الذي يمتلك قطيعا مكونا من 7 خرفان.

زعيم العصابة وفق مصادرنا يركب سيارة من نوع “كيا بيكانتو” ويخطط لعمليات السرقة التي ينفذها بالإستعانة بزميليه بعد تحديد هدفه حيث يتم شحن القطعان في سيارة “ترانزيت” ويخفيها بضيعته، قبل القيام ببيعها في أسواق أسبوعية.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن عناصر الدرك الملكي انتقلت رفقة بعض ضحايا العصابة الإجرامية إلى الإسطبل المذكور حيث عثر مواطن على خروفين من أصل تسعين كانت قد سرقت منه.

وتضيف مصادرنا، أن بعض الأطراف تدخلت لطمس القضية بعد محاولة إرشاء عناصر الدرك الملكي بمبلغ مالي باهض قدرت بالملايين، ما جعل المواطنين يتخوفون من إفلات أفراد العصابة الذين تمت متابعة اثنين منهم في حالة سراح من العقاب الذي يتناسب ونشاطهم الاجرامي، سيما وأن المتهم الرئيسي سبق له أن تورط في سرقة شحنة شاحنة كبيرة محملة بالسلع وأفلت منها بعد أن قدم حارس ضيعته كبش فداء لفعلته وزج به في السجن بعد ادانته بأربع سنوات من السجن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة