حصري .. اعتقال أزيد من عشرة آلاف شخص بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر الفرقة السياحية التابعة للأمن العمومي بولاية الامن بمراكش ، خلال الفترة الممتدة من فاتح يوليوز الى غاية نهاية شهر غشت الماضي من اعتقال حوالي 922 شخصا يمتهنون الإرشاد السياحي غير المرخص ، وإيقاف 66 شخصا في حالة سكر ، و 121  متسولا ، و 16 متهما مبحوث بموجب مذكرات على الصعيد الوطني ، فضلا عن 73 قاصرا من أجل جنح و جرائم مختلفة . 

كما أوقفت الفرقة ذاتها ، حوالي 72 شخصا من المختلين عقليا و الذين يشكلون خطرا بالشارع العام ، و تحققت عناصر الفرقة السياحية من هوية 1560 شخصا في إطار مقاربة أمنية استباقية لتجفيف آثار الجريمة بمدينة النخيل . 

من جانبها عملت مصالح الشرطة القضائية بمدينة سبعة رجال ، في إطار الجانب الوقائي موازاة مع الخطة الاستباقية الامنية التي دأبت عليها ، خلال الثلاثة أشهر الاخيرة من إيقاف 2629 المبحوث عنه ، و اعتقال حوالي 6416 من الأشخاص الذين تم ضبطهم في حالة تلبس بارتكاب افعال مخالفة للقانون . 

وأوقفت العناصر ذاتها، حوالي 4719 متهما في مجال المخدرات ، في الوقت الذي تمكنت من حجز حوالي ستون كيلوغراما من مادة الشيرا، و الكيف و المخدرات الصلبة ” الكوكايين ” . 

هذا وتمكن رجال الشرطة القضائية من فك حوالي 98 عملية سرقة موصوفة ، بالاضافة إلى اعتقال حوالي 25 شخصا خارج المدار الحضري ، الذي يقع تحت نفوذ رجال الدرك الملكي ، وهي العمليات التي كانت تتم في إطار المسطرة القانونية ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة