حصاد يعطي للتلاميذ المفصولين والمنقطعين عن الدراسة فرصة ثانية للإتحاق بمدارسهم

حرر بتاريخ من طرف

اصدرت وزارة التربية و التعليم مذكرة تهم فئة التلاميذ المفصولين و المنقطعين عن الدراسة، من أجل اعادة ادماج هذه الفئة في اطار برنامج “المدرسة فرصة تانية” .

 و تضيف المذكرة التي توصل موقع “كـشـ24” بنسخة منها، ان  تعميم التدريس و توعية بمحاربة ظاهرة الهدرالمدرسي بكل اشكاله في صلب اهتمامات الوزارة انسجاما مع الرؤية الاستراتيجية 2030/2015، و التي تحت على مواصلة الجهود الهادفة الى محاربة الهدر المدرسي  في سن مبكرة  واعتماد برنامج لتعبئة و تحسيس الاسر بخطورة هذه الظاهرة .

وتنهي المذكرة الى علم كافة المؤسسات التعليمية الى ضرورة اتخاد الاجراءات الكفيلة للبث في طلبات الرجوع من طرف مجالس اقسام بالمؤسسات التعليمية قبل بداية السنة برسم الموسم الدراسي  2018/2017  والمتعلق بالتلاميذ المفصولين او المنقطعين عن الدراسة على اساس :

 السماح بالعودة الى الدراسة للتلاميذ الذين لم يتجاوز عمرهم 18 سنة.

وفي الحالة التي يتجاوز العمر 18 سنة يتم الأخذ الاعتبار الوضعية الصحية والاجتماعية لهؤلاء التلاميذ.

اخبار اباء وامهات و اولياء التلاميذ المسموح لهم بالعودة الى الدراسة مباشرة بعد انتهاء اشغال مجالس الاقسام ليتمكنو من استئناف دراستهم في اقرب اجال.

تؤكد المذكرة على ضرورة ان تولي مؤسسات التعليمية العناية الكافية و الاهتمام و التحلي بالمرونة الازمة في هدا المجال من اجل تمكين اكبر عدد من التلاميذ من فرصة تانية لمتابعة دراستهم، و موافاة الوزارة بالتقارير و قوائم باسماء الحالات التي تم قبولها و اخرى التي استحال تلبية طلباتهم.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة