حصاد يدعو الإداريين والتربويين بالمؤسسات التعليمية الى التأنق وحسن الهندام

حرر بتاريخ من طرف

دعا “محمد حصاد” وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الأطر الإدارية ومختلف الفاعلين الإداريين والتربويين بالمؤسسات التعليمية إلى الحرص على الهندام وأناقة المظهر. 

واقترحت الوزارة الوصية على الأطر التربوية المكلفة بمهام التدريس ارتداء الوزرة البيضاء أثناء تأديتهم للحصص الدراسية على غرار مجموعة من المهن النبيلة بقطاعات أخرى، لما في ذلك من محافظة على هندامهم وتوقير لشخصهم وقدوة للتلميذات والتلاميذ في ارتداء اللباس المدرسي الموحد وفي احترام النظام المدرسي .

ودعت الوزارة المعنية عبر مذكرة وزارية توصلت “كـشـ24” بنسخة منها إلى تعميم فحوى هذه المذكرة على كافة العاملين بالوزارة الوصية على القطاع من موظفات وموظفين في مختلف المواقع والمستويات الإدارية.

المذكرة الوزارية التي تحمل موضوع “العناية بالهندام”، تأتي في سياق ترسيخ مكانة المنظومة التربوية وموقعها داخل المجتمع، فضلا على أنها تساهم في تحسين جاذبية المؤسسة العمومية وفي تحيينها في نفوس التلميذات والتلاميذ وتعبير عن مدى احترام وتقدير الموظف لمهنته واعتزازه بها.

وأضافت المذكرة الوزارية أن من شأن هذه الخطوة أن تجعل من الأطر التربوية والادارية كممثل للمرفق العمومي المكلف بمنظومة و التربية والتكوين، تجعلها في روابط مهنية دائمة مع المرتفقين. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة