حشومة.. قناة على اليوتوب تستغل صورة شاب مراكشي ووالدته لترويج معطيات خطيرة ومغلوطة

حرر بتاريخ من طرف

تفاجأ شاب مراكشي ووالدته بإستعمال صورة لهما بشكل تدليسي من طرف قناة على موقع “اليوتوب”، ما تسبب لهما في مشاكل جمة ووضعهما في موقع شك و إحراج بين معارفهما .

وحسب ما عاينته “كش24” فإن قناة على اليوتوب تدعى “قصص من الواقع المغربي”  عمدت الى وضع الصورة التي تجمع الشاب المراكشي ووالدته خلال تصريح مصور بخصوص إعتداء تعرض له الشاب، على مقطع صوتي من برنامج الزميل عبد الصادق بنعيسي على إذاعة ميدي 1  الذي يقدم برنامج “ملفات بوليسية” و” هاربون”على أساس انهما المعنيين بقصة لا علاقة لهما في الواقع بها.

وعنونت القناة مقطع الفيديو بعنوان مثير يتعلق بإكتشاف شاب للخيانة الزوجية التي تورطت فيها والدته حينما كان يستعد للتبرع بالدم لفائدة والده المفترض، وهي القصة التي تم عرضها إذاعيا، فيما اضافت القناة صورة المتضررين في مقطع الفيديو، ما جعل عشرات الالاف من المشاهدين يعتقدون انهم المعنيين بالقصة المعروضة في الفيديو.

 

وكانت “كشـ24” قد نشرت مقطع فيديو يوثق لمعاناة الشاب المذكور الذي وجه رفقة والدته نداء من اجل انصافه، بعدما تعرض لاعتداء مسلح بمراكش، تسبب له في فقدان كليته والعيش بدونها إثر خلاف حول مبلغ زهيد، إلا ان الصورة المرفقة بالفيديو “أدناه” تم إستغلالها بابشع الاشكال من خلال توظيفها في إعادة نشر قصة لا تمت بعلاقة للصورة، ما تسبب في إحراج كبير للمعنيين بالامر.

ويطالب المتضررون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والعارفين بالمجال التدخل والمساعدة عبر التبليغ عن الفيديو والقناة التي إستغلت الصورة، خصوص في غياب اي إجراء قد يضمن لهم متابعة صاحب القناة، و في ظل غياب قانون يؤطر النشر على اليوتوب او يضمن لهم جبر الضرر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة