حزب تركي معارض يتقدم بعريضة للبرلمان لتغيير اسم “مطار إسطنبول” الجديد

حرر بتاريخ من طرف

تقدم حزب “الجيد” التركي المعارض، الخميس 01 نونبر، بمقترح إلى البرلمان لتغيير اسم “مطار إسطنبول” الجديد إلى “مطار أتاتورك” على غرار اسم المطار القديم.

ووقع أعضاء الحزب الأربعين على عريضة تم تقديمها إلى رئاسة البرلمان للنظر فيها، بعد إطلاق إسم “مطار إسطنبول” على المطار الجديد، الذي سيعوض “مطار أتاتورك”، حيث سيتم تحويل هذا الأخير إلى حديقة عمومية.

وحسب مسؤولين أتراك، فإن هذه الحديقة الجديدة ستكون بمثابة متنفس لسكان إسطنبول، وسيرتادها مئات الآلاف من الزوار من داخل وخارج تركيا، موضحين أنه إلى جانب الحديقة الترفيهية البيئية، سيتضمن المتنزه أقساما عديدة، كالبحيرات ومسارات الجري، وأماكن المغامرات، ومتاحف للعلوم والتكنولوجيا والتاريخ التركي.

وفي أكبر حدث اقتصادي لهذه السنة، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الاثنين الماضي، مطار إسطنبول الجديد، الذي يعتبر واحدا من أكبر مشاريع البنية التحتية في العالم.

وأقيم الاحتفال بالتزامن مع الذكرى الـ95 لتأسيس الجمهورية التركية، وسط حضور رسمي رفيع، حيث شارك 11 قائد دولة في حفل الافتتاح.

وقال أردوغان في كلمة افتتاحية “عند بدء تشغيل مطار إسطنبول بالكامل سيتم إغلاق مطار أتاتورك أمام الرحلات الجوية، وسيتم تحويل بعض أجزائه إلى حديقة عامة”.

وأعلن الرئيس التركي إطلاق اسم “مطار إسطنبول” على المطار الجديد، مؤكدا أن “120 ألف شخص سيعملون لتقديم الخدمات في المطار الصديق للبيئة الذي يولد طاقته بنفسه”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة