حزب التقدم والاشتراكية يدعو حكومة أخنوش إلى الاهتمام بالفلاح الصغير

حرر بتاريخ من طرف

دعا حزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى الاهتمام بمعاناة الفلاح الصغير الذي يشتكي من غلاء أسعار البذور والأعلاف والأسمدة. وقال بلاغ للحزب، إن هذا الغلاء والتأخر النسبي للتساقطات المطرية وضعفها إلى حدود الآن، يزيد من أعباء الفلاح الصغير.

وطالب المكتب السياسي للحزب، في اجتماعه الأسبوعي عقده يوم أمس الثلاثاء، الحكومة، مجدداً، بنهج أسلوب يقوم على الحوار والإشراك والإقناع والتشاور في كل ما يتعلق بالتدابير الصحية التي من بينها “جواز التلقيح”، في إشارة إلى فرض إجبارية الإدلاء بهذا الجواز لولوج المحاكم.

وقال إن الأضرار التي لحقت، ولا زالت تلحق، بقطاعاتٍ اقتصادية واجتماعية وثقافية وخدماتية، جراء التدابير الاحترازية الصحية الضرورية، يستوجب من الحكومة اتخاذ إجراءات دعم ومواكبة لكافة القطاعات والفئات التي تئن أكثر من غيرها تحت وطأة الانعكاسات الوخيمة للجائحة.

وفي السياق ذاته، دعا إلى اتخاذ إجراءات مرنة ومُــيسرة من طرف مديرية الضرائب تُــجاه القطاعات الأكثر تضرراً ، موردا بأن عدداً مهــمـا من الوحدات الاقتصادية والمقاولات الصغرى والمتوسطة توجد في وضعية التَّــهَــدُّدِ بالإفلاس، مع ما يمكن أن يترتب على ذلك من مآسي اجتماعية بالنسبة لعدد كبيرٍ من المواطنات والمواطنين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة