حزب “أزرق أبيض” يتصدر الانتخابات الاسرائيلية ويهزم نتنياهو

حرر بتاريخ من طرف

تصدر حزب “أزرق أبيض” برئاسة رئيس الأركان السابق بيني غانتس نتائج الانتخابات الاسرائيلية بحصوله على 33 مقعدا متقدما بفارق مقعد واحد على حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو الذي حصل على 32 مقعدا.

وأظهرت النتائج النهائية التي أعلنت عنها لجنة الانتخابات الاسرائيلية المركزية على موقعها ، اليوم الأربعاء ، ارتفاع عدد الأصوات التي حصل عليها حزب الليكود إلى 32 مقعدا ، بعد أن أحرز مقعدا إضافيا على حساب حزب “يهدوت هتوراة” الديني ، والذي تراجع إلى 7 مقاعد، فيما لم يحدث أي تغيير على توزيع المقاعد التي حصلت عليها باقي الأحزاب والتحالفات.

وحازت القائمة المشتركة 13 مقعدا ، وحزب شاس 9 مقاعد ، و”إسرائيل بيتنا” 8 مقاعد ، وحزب يمينا 7 مقاعد ، وحزب العمل-الجسر 6 مقاعد ، والمعسكر الديمقراطي 5 مقاعد.

وستسلم النتائج مساء اليوم للرئيس الاسرائيلي رؤوف ريفلين، الذي بدوره سيجتمع مع رئيس حزب “أزرق أبيض ” ورئيس كتلة الليكود نتنياهو، في جلسة ثانية للتباحث في الإشكاليات التي تعيق تشكيل الحكومة وخاصة قضية التناوب.

ويأتي هذا التغيير في توزيع عدد مقاعد الكنيست في الوقت الذي انطلقت فيه مفاوضات بين وفد عن حزب “أزرق- أبيض” ووفد الليكود لتشكيل حكومة وحدة وطنية ، بتوجيه من الرئيس الإسرائيلي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة