حرمان تلاميذ من النقل المدرسي يرفع منسوب الهدر وجمعويون يراسلون الوالي

حرر بتاريخ من طرف

وجهت جمعية الجوادرة للتنمية والتضامن بجماعة المزوضية بإقليم شيشاوة، مراسلة إلى والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، بشأن حرمان مجموعة من الدواوير التابعة لفرقة المصابيح من خدمة النقل المدرسي رغم توفر الجماعة على سيارات خاصة بهاته الغاية .

وحسب الرسالة التي توصلت كشـ24 بنسخة منها، فإن مجموعة من التلميذات والتلاميذ ينقطعون عن الدراسة سواء الابتدائية او الاعدادية بسبب بُعد المؤسسات التعليمية وتواجدها بمناطق خلاء وعرة يصعب الوصول اليها كفرعية لكوارة بلعسري والكوارة بلحسن ومؤسسة دوار سي الضو بالاظافة لغياب ثانوية اعدادية وتأهيلية بمجموع المنطقة، كما أن  اقرب اعدادية بجماعة سيد الزوين توجد على بعد حوالي 15 كلم واخرى بمركز جماعة المزوضية تبعد بحوالي 20 كلم.

وأضافت الرسالة ذاتها، أن استمرار تعنت رئيس جماعة المزوضية وعدم وضعه سيارة خاصة بالنقل المدرسي لتلاميذ فرقة المصابيح يعد استهتارا بحق اساسي من حقوق الطفل وتشجيعا للهدر المدرسي.

وطالبت الجمعية المعنية، بالتدخل العاجل والفوري لوضع حد لهذا الوضع وتمكين التلاميذ والتلميذات من وسيلة نقل مدرسي بفرقة المصابيح التي تضم دواوير الكوارة بلعسري، الكوارة بلحسن، القبة، سي ضو، بن الضاوية، ولاد حمو و دوار بنهنونة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة