حدث موسيقي غير مسبوق يجمع فنانين عالميين بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

حل بمدينة مراكش، مجموعة من الفنانين الفرنسيين المشهورين، لتسجيل حدث موسيقي فريد من نوعه يحمل عنوان “عيد الأغنية الشرقية”، والمنتظر بثه على القناتين التلفزيونيتين الفرنسيتين فرانس 2 وتي في 5، وهو الحدث الذي اختار المكتب الوطني المغربي للسياحة أن يكون شريكا وداعما له بالمغرب.

ويتعلق الأمر، بكل من متر جيمس، كارلا بروني، إنريكو ماسياس، فيتا، سليمان، أمال بنت، أمير، دادجو، أبو، كلاوديو، كابيو، داني بريان، فانسان نيكلو، فرح الديباني، كامي شنيدرز، نيكوليطا، باربارا برافي، كاميليا جوردانا، الإخوان نقاش، تشيكو أند جيبسيز…الذين يتواجدون حاليا بمراكش من أجل تصوير هذا البرنامج الحدث.

ووفق بلاغ للمكتب، فإن 15 يونيو 2021 هو التاريخ الذي فتح فيه المغرب حدوده للوافدين عليه والراغبين في زيارته، وفي هذا التاريخ بالضبط، اختارت شركة ديجيل برود، منتجة برنامج منوعات تحت عنوان “عيد الأغنية الشرقية” القدوم إلى مدينة مراكش لتصويره.

وأضاف المصدر ذاته أن اختيار مدينة مراكش ليس أمرا اعتباطيا ولا من قبيل الصدفة. فقد انكب المكتب الوطني المغربي للسياحة خلال عدة شهور على إقناع منتجي البرنامج وحثهم على اختيار مراكش لتصويره غداة انطلاق الرحلات الجوية نحو مراكش.

كما اشتغل المكتب الوطني المغربي للسياحة -يضيف البلاغ- على توفير كل مستلزمات التأطير واللوجستيكية الضرورية لتسهيل وصول كافة الفنانين والأطقم التقنية. يقدم البرنامج باقة من الأغاني الفرنسية والشرقية المشهورة، والتي أعيد توزيعها وأداءها من طرف حوالي عشرين فنانة وفنان، صحبة الأركسترا الفيلرمنيك للمغرب، وبموقع ساحر وجذاب بمدينة مراكش الحمراء الأخاذة.

ويشار إلى أن هؤلاء الفنانين المشهورين لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة، وهو الأمر الذي سيساهم من الآن في أن تكون له انعكاسات وردود فعل إيجابية على شبكات التواصل الاجتماعية. ومن هذا المنطلق، سيغتنم المكتب الوطني المغربي للسياحة هذا المعطى الإيجابي والمتميز لمواكبة الانطلاقة وبالتالي الإسهام في الترويج لوجهة المغرب وإشعاعه لدى الجمهور الفرنسي على أن يتضاعف هذا الإقبال بكثير خلال بث البرنامج على القناتين الفرنسيتين فرانس 2 وتي في 5 في الأسابيع القليلة المقبلة.

وبهذا، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد ساهم مرة أخرى، ومن خلال هذا البرنامج، في الترويج لإطلاق الوجهة لدى فئة السياح الفرنسيين وتحفيزهم للقدوم بكثافة للمغرب.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة