حجوزات مغاربة العالم لدخول أرض الوطن بلغت 500 ألف حجز

حرر بتاريخ من طرف

كشف عثمان البكاري مدير قطب الزبناء بالخطوط الملكية المغربية، أن عدد حجوزات الجالية المغربية في الخارج، في إطار العرض الذي طرحته الشركة تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، بلغت 500 ألف حجز، مشيرا إلى أن أن الضغط كان هائلاً على الموقع الرسمي للشركة لحجز المقاعد، وهو ما تسبب في توقفه لمدة أقل من ساعة.

وأوضح البكاري في بث مباشر على صفحة الخطوط المغربية،  أن 90 في المائة من الحجوزات تمت بالسعر المنخفض الذي اعتمدته الشركة، فيما 10 في المائة الأخرى محجوزة لدرجة رجال الأعمال أو سياح أو عابرين.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أن شكاوى مسافرين حول اختفاء أسعار “البرومو” من الموقع الرسمي للشركة، تتعلق أساسا بنفاذ تذاكر الدرجة الثانية، وما يظهر بعد ذلك هو سعر الدرجة الأولى الذي يكون مرتفعاً.

وأعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الخميس 17 يونيو، عن إطلاق وشيك لرحلات جديدة انطلاقا من ثمانية مدن أوروبية، خاصة لفائدة مغاربة العالم.

وتشمل المدن التي ينتظر أن تطلق منها تلك الرحلات في بروكسيل وباريس وفرانكفورت وأمستردام ومارسيليا وتولوز وبوردو وليون، التي يكثر فيها الطلب على التذاكر من قبل مغاربة العالم، علما أنه حتى الأجانب يمكنهم الاستفادة من عروض الناقلة الوطنية.

ويعود التوجه نحو إطلاق تلك الرحلات في ظل ارتفاع الطلب على السفر من تلك المدن نحو المملكة بعد نفاذ التذاكر الخاصة بالفترة التي تسبق عيد الاضحى.

وسجل إقبال كبير على حجز تذاكر رحلات الخطوط الملكية المغربية، بعد الإعلان مساء الأحد الماضي، عن عرض خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج، على إثر التعليمات الملكية، حيث وصل عدد التذاكر التي بيعت إلى غاية منتصف ليلة الأحد إلى 120 ألفا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة