حجز وإتلاف 350 كلغ من المواد الغدائية الفاسدة بتامنصورت + صور

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار  وجودة المنتجات الغدائية بمدينة تامنصورت زوال يومه الإثنين 11 ماي، من حجز وإتلاف ما مجموعه 350 كيلوغرام من المواد الغدائية غير الصالحة للإستعمال.

العملية التي أشرف عليها باشا مدينة تامنصورت بحضور ممثل مصلحة الشؤون الإقتصادية بولاية جهة مراكش أسفي وممثل المكتب الوطني لجودة و سلامة المنتجات الغدائية ONSSA ، إستهدفت محلات التخزين و البيع بالجملة والتقسيط.

وقد أسفرت عن ضبط  مخالفات متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة وعدم إحترام الشروط الصحية للعرض والتخزين وكذا عرض سلع مجهولة المصدر بغرض بيعها للمستهلك.

كما أسفرت العملية التي شاركت فيها مكونات الملحقة الإدارية -الأطلس  عن حجز وإتلاف  1200 وحدة من البيض و وحدات من علب العسل منتهية الصلاحية  وعلب من التمور غير صالحة للإستهلاك  و زبدة مجهولة المصدر، وفواكه جافة كانت مخزنة في ظروف مخالفة لمعايير الجودة والسلامة.

و تندرج هذه العملية في إطار مواصلة العمليات الميدانية للتوعية والتحسيس وفي سياق مواصلة اليقظة او التنزيل السليم لتعليمات ا كريم قسي لحلو والي الجهة الرامية للرفع من منسوب الجاهزية والإستعداد لزجر و ردع  الغش و كافة السلوكات  التي من شأنها الإضرار بصحة المواطن بمدينة تامنصورت.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة