حجز لحوم ومواد فاسدة بمراكش و السراغنة 

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت لجنة مختلطة، ليلة الجمعة 8 يونيو الجاري، من حجز كمية مهمة من اللحوم الفاسدة بسوق حي الملاح بالمدينة العتيقة مراكش. 

و أسفرت الحملة التي قامت بها اللجنة المختلطة تحت إشراف قائد الملحقة الإدارية رفقة عميد شرطة وموظف عن مكتب حفظ الصحة الجماعي، وممثلي القسم الإقتصادي بولاية الجهة وأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة ، عن حجز أزيد من  خمسين كيلوغراما من اللحوم الفاسدة، موجهة للبيع لزبناء سوق الملاح في ظروف غير صحية ، تم إتلافها وتحرير محضر حول الواقعة.

و في سياق متصل ، تمكن اعضاء اللجنة الاقليمية لمراقبة شروط الصحة والنظافة بقلعة السراغنة خلال دورياتهم العادية من حجز كميات كبيرة من المواد الغذائية الغير الصالحة للاستهلاك.

وأفاد مصدر مسؤول وعضو لجنة المراقبة ان الكميات المحجوزة،تم جمعها من داخل محلات تجارية، اما لفسادها او لانتهاء مدة صلاحية استهلاكها.

و أوضح المصدر ذاته ، أن المواد المحجوزة ، تتكون من مشروبات غازية، وعلب اسماك من انواع مختلفة، وحليب طري وحليب غير معلب، وعلب زيت مائدة، وعجائن . 

و أضاف المصطر نفسه ، أن العملية التي تندرج في اطار مراقبة المواد الغذائية والتاكد من سلامة المنتجات الاستهلاكية وفق المعايير الصحية وشروط النظافة المعروفة ، أسفرت أيضا عن حجز 16 كيلوغرام من كفتة لحم الديك الرومي مجمدة، و13 كيلوغرام من لحوم حمراء غير مختومة و234 علبة شاي و 585 مشروبات غازية، وعلب تحتوي على مصبرات وعجائن و120 كيلو من اكياس بلاستيكية ووحدات حلويات للاطفال ، و غيرها من المواد الفاسدة التي تم إتلافها ، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة وتقديم تقارير لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة