حالة من الفوضى والاستياء بمطار محمد الخامس

حرر بتاريخ من طرف

شهد مطار محمد الخامس بالدار البيضاء حالة من الفوضى والاستياء صبيحة يومه الاحد 6 يناير، بعد تأجيل رحلة مبرمجة لاسبانيا في آخر اللحظات بشكل مستغرب وغير مهني، وفق وصف المتضررين من القرار.

وحسب اتصالات مسافرين بـ”كشـ24″، فإن رحلة مبرمجة على متن طائرة للخطوط الملكية المغربية صوب فالينسيا الاسبانية، كانت مقررة في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا، الا ان المسافرين فوجئوا لحظات قليلة قبل اقلاع الطائرة حين كانوا في صدد القيام بآخر الاجراءات، بتأجيل الرحلة الى يوم غد، ما خلف حالة من الصدمة والتذمر وسط المسافرين، ومن ضمنهم مرضى على ارتباط بمواعيد طبية هامة وأحدهم من المنتظر ان يخضع لعملية جراحية يوم غد باسبانيا.

وتضيف المصادر، أن التأجيل لم يواكبه تقديم اي مساندة للمتضررين كما هو متعارف عليه في المطارات ولدى شركات الطيران التي تحترم نفسها، بل ان الامر بلغ حد فرض أداء زيادة بلغت  550 درهم لتغيير تذاكر المسافرين للذهاب في رحلة جديدة مبرمجة يوم غد الاثنين، كما لو تعلق الامر بخطأ مرتكب من طرف المسافرين وليس من طرف الناقل الجوي.

وحسب مصادر “كشـ24″، فإن من أسباب الغاء الرحلة ومظاهر الفوضى التي شهدها المطار صبيحة اليوم الاحد، عملية ترحيل لمجموعة من المهاجرين الافارقة، الذين حاولوا الاحتجاج بشكل خلق حالة من الاستنفار والارتباك، داخل المطار الذي يحمل مجازا صفة “الدولي”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة