حارس عام بإعدادية بمراكش متهم بالإغتصاب..وحقوقيون يدخلون على الخط

حرر بتاريخ من طرف

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، مراسلة إلى كل من رئيس النيابة العامة، والوكيل العام للملك لدى لمحكمة الاستئناف بمراكش، تطالب من خلالها بتعميق البحث حول مزاعم اغتصاب قاصر داخل مؤسسة تربوية بحي العزوزية بمراكش.

وقالت الجمعية في مراسلتها التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، إنها توصلت بنسخة من شكاية مرفوعة للوكيل العام للملك مؤرخة بـ11 يونيو 2021، ومسجلة تحت رقم 2021.3103.39، مصحوبة بشواهد طبية، من طرف والد المشتكية، بشأن اغتصاب ابنته القاصر، البالغة من العمر 14 سنة داخل مؤسسة تربوية.

وتفيد الشكاية وفق المصدر ذاته، أن المشتكي قام بعرض ابنته على أخصائية نفسية منذ ثلاث اشهر نتيجة معاناتها من اكتئاب حاد، وبتاريخ 09 يونيو أقدمت على محاولة انتحار داخل منزلهم، وبعد استفسارها من طرف أسرتها عن دافع إقدامها على محاولة الانتحار، صرحت أنه نتيجة اغتصاب من الدبر تعرضت له داخل مكتب إداري بالثانوية الاعدادية الكائنة بالعزوزية بمراكش، من طرف الحارس العام بنفس المؤسسة التعليمية.

وتشير الشكاية -تضيف المراسلة- إلى أن فعل الاغتصاب تم بعد ابتزاز التلميذة عبر اللجوء إلى التشهير بها على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة أن الضحية تعيش حالة نفسية صعبة واكتئاب حاد، لدرجة أن الأسرة لم تعد تفارقها مخافة عليها من تكرار محاولة الانتحار.

واعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، الإغتصاب وهتك العرض، والتحرش بالقاصرين والقاصرات عنفا جسيما ومسا خطيرا بالسلامة والصحة النفسية والجسدية للطفل، وانتهاكا صريحا لحقوق الإنسان وخاصة اتفاقية حقوق الطفل، كما يشكل ذلك جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي.

وطالبت الجمعية، رئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك، بالتدخل عبر فتح تحقيق في الواقعة للكشف عن حقيقة مزاعم الاغتصاب داخل مؤسسة عمومية تسهر على التعليم والتربية، وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة، وحرصا على قيم العدل والإنصاف وحماية المصلحة الفاضلى للطفل، وحق الطرف المدني، وتحصينا للمجتمع من ظاهرة العنف الجنسي ضد القاصرين والقاصرات والتي أصبحت للأسف مخيفة تهدد الفرد والمجتمع.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم. حسبي الله ونعم الوكيل. انا استاذة اشتغل بهذه الاعدادية وأعرف جيدا طاقم المؤسسة. واعباد الله هاد البنت راه عندها مشاكل نفسية لدرجة انها تقدر تألف قصة وتصدقها. من نهار بدا العام او هي تتقول بللي التلاميذ تيتحرشوا بها من غير البنات الاخريات. وانا اشهد لهاد الشخص للي تاتاهموا بالاغتصاب انو من اطيب خلق الله . او ماعمر المكتب ديالو كان مسدود الا في حالة الى ماكانش خدام. حسبي الله ونعم الوكيل ولا الباطل ساهل. اتقوا الله فأعراض الناس. السيد عندو وليداتو او خدام بما يرضي الله. والله حتى حشومة هادشي. هاد المدعية للي تتقول بللي تعرضت الاغتصاب من الدبر دجيب معاها شهادة طبية تفيد ذالك. راه حنا فديك المؤسسة تنعانيو من ضهور بعض المخلوقات امام باب المؤسسة للي تايستدرجوا المراهقات ديالنا. ماشي للي وحلات مع شي حد فالزنقة دجي ترمي علينا بلاها. ان هذا لمنكر. المشكلة هو أننا فديك المؤسسة للاسف تنتعاملوا مع التلاميذ ديالنا بحال وليداتنا كاين الزيار وفي نفس الوقت تنحببوهوم فالمؤسسة وفي الاخير هذا هو الجزاء ديالنا. المؤسسة واقفة على رجليها بفضل هاد السيد للي تتاهموا هي بالاغتصاب . ايها الاب كيفاش تتحس مللي تترمي الباطل على اب بحالك. كيفاش كعائلة دابا نتوما واش مرتاحين دابا. بنتك ديها تداوا عند طبيب نفساني لانها العام الجاي غادي تقلب على ضحية اخرى للي تلصق فيها المشكل للي عندها. بنتك تتعيش حياة زكيزفرينيا. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة