حادث “الروضة” الإرهابي بالعريش:المهاجمون استخدموا قذائف صاروخية وبنادق آلية

حرر بتاريخ من طرف

كشفت المعاينة الأولية لحادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا بمدينة العريش في شبه جزيرة سيناء المصرية، اليوم الجمعة ، والذي خلف مقتل 235 شخصا و إصابة 109 آخرين، أن المهاجمين “استخدموا قذائف صاروخية وبنادق آلية”.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط ، عن مصدر قضائي قوله، إن “المعاينة المبدئية لحادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، كشفت أن الإرهابيين مرتكبي الجريمة، استخدموا قذائف صاروخية من طراز (أر بي جي) في الهجوم على المسجد”.

وأضاف المصدر ذاته، أن المعاينة الأولية التي باشرها محققو النيابة العامة، أظهرت أيضا أن الماجمين استخدموا بنادق آلية رشاشة وأطلقوا أعيرة نارية بكثافة شديدة صوب المصلين بداخل المسجد والذين قدر تعدادهم بنحو 400 مصل، الأمر الذي كان سببا رئيسيا في ارتفاع حالات الوفيات.

وأشار إلى أن فريقا من أعضاء النيابة العامة، لا يزال يباشر المعاينة لمسرح الحادث والاستماع إلى أقوال المصابين والشهود، للوقوف على التصور النهائي لكيفية ارتكاب الجريمة.

وكان مجهولون قد استهدفوا المسجد الكائن، بقرية ببئر العبد بالعريش شمال سيناء، بعبوات ناسفة، وأطلقوا كذلك الرصاص على مصلين كانوا خارج قاعة الصلاة بحسب وسائل اعلام محلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة