جو حار نسبيا في توقعات الطقس ليوم غد السبت

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى حار بكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد، وداخل السهول وسوس والشياظمة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل.
 
كما ستتمركز سحب ركامية بعد الزوال بالأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بالشمال، وصافية بأقصى جنوب البلاد. وستظهر سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل مع احتمال تشكل كتل من الضباب. وستهب رياح معتدلة القوة إلى أحيانا قوية نوعا ما غربية بمنطقة طنجة وكذلك الواجهة المتوسطية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالسهول الغربية ومعتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية مع هبوب رياح رملية محلية. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين 11 و16 درجة بالمرتفعات، ومابين 22 و28 درجة بغرب البوغاز والسايس وسهول غرب الأطلس وداخل سوس والجنوب الشرقي وكذلك شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.
 
وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 24 و29 درجة بالسهول الأطلسية والمرتغعات، ومابين 31 و37 درجة بالسهول الداخلية والمنطقة الشرقية وشمال السفوح الجنوبية الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، ومابين 38 و43 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

جو حار نسبيا في توقعات الطقس ليوم غد السبت

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت 27 ماي، أن يظل الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد.
 
ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح، وذلك فوق الواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي مع تساقط أمطار جد خفيفة ومتفرقة أو تكون كتل ضبابية محلية.
 
وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب ركامية وشيئا ما غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وقد تمتد حتى المنطقة الشرقية.
 
فيما سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صحوة نسبيا بباقي جهات المملكة، فضلا عن إمكانية هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.
 
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق الأخرى.
 
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بكل من السايس والسهول المتواجدة غرب الأطلس والجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 14 و 19 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.
 
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 18 و 23 درجة بالمرتفعات والسواحل الوسطى، وما بين 24 و29 درجة بالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي وسوس والسواحل الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بالسايس والمنطقة الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 35 و40 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وما بين الصويرة والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة